لندن: ألغت شركة الخطوط الجوية البريطانية نحو مئة رحلة جوية من مطار quot;هيثروquot;قرب لندن،وذلك في اليوم الأول من الإضراب الثاني الذي يقوم به موظفو الضيافة في الشركة، فيما حذر اتحاد quot;يونايتquot; التي ينضم إليه موظفو الضيافة من أن الإضراب قد يمتد إلى ما بعد عطلة عيد الفصح الأسبوع المقبل.

وبدأ الموظفون إضرابهم امس السبت في اطار خلاف طال امده حول الاجور وشروط العمل وبرنامج الشركة لخفض الإنفاق والذي يشمل تقليص عدد موظفي الضيافة على الرحلات البعيدة.

ويستمر الاضراب اعتبارا من امس السبت وحتى بعد غد الثلاثاء،وتعتبر هذه الخطوة هي الثانية من نوعها التي يقوم بها العاملون في الشركة البريطانية فى غضون أسبوع حيث قامت الطواقم الجوية وطواقم الضيافة بإضراب لمدة ثلاثة ايام الاسبوع الماضي.

وقال اتحاد quot;يونايتquot; إن مطار هيثرو قد شهد صعود مسافرين إلى ست طائرات ثم نزولهم منها لعدم توفر طواقم الضيافة فيها،مضيفا أن الخطوط البريطانية قد سلمت تشغيل بعض الرحلات الأوروبية إلى ثماني شركات أخرى.

فيما صرح ناطق باسم الشركة أنها نجحت في تشغيل نحو 55% من رحلاتها القصيرة بزيادة عن نسبة 30% التي سجلها الإضراب الأول،كما أعلنت الشركة أن قرارها بسحب امتيازات السفر التي يحظى بها موظفو الشركة عن المضربين قرار لا رجعة فيه.