ميلانو: قال صندوق النقد الدولي في أحدث مسودة تقرير بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية إن الاقتصاد العالمي قد ينمو 4.1 % هذا العام، وذلك بزيادة 0.2 نقطة عن التوقعات السابقة، كما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية.

وبحسب الوكالة وصحف إيطالية نشرت الأرقام الأولية اليوم الأحد، فمن المتوقع أن يسجل اقتصاد الولايات المتحدة نمواً بنسبة 3 % هذا العام مقارنة مع توقعات سابقة عند 2.7 % في التقرير الذي أصدره الصندوق في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأشارت صحيفة quot;ال سولي 24 أوريquot; إلى أن من المقرر أن ينشر صندوق النقد الدولي التقرير التالي لتوقعات الاقتصاد العالمي في 21 إبريل/ نيسان. ووفقاً لمسودة التقرير، فمن المتوقع أن يبلغ النمو في منطقة اليورو هذا العام 0.8 %، بانخفاض 0.1 نقطة عن تقديرات يناير. ومن المتوقع أن يبلغ النمو 1.5 % في 2011 بانخفاض 0.1 نقطة أيضاً.

ونقلت الصحيفة عن التقرير أن أوروبا quot;بدأت تخرج من الركود بصورة أبطأ من المناطق الأخرىquot;، وأضافت أن ذلك يرجع إلى quot;عوامل مختلفة تكبح جماح الانتعاشquot;، من بينها اليونان. ووفقاً للتقرير، من المتوقع أن تسجل ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا نمواً
بنسبة 1.2 % في الناتج المحلي الإجمالي في 2010، و1.7 % في 2011، وذلك بانخفاض 0.3 نقطة، و0.2 نقطة على الترتيب مقارنة بتوقعات يناير.