الكويت: انخفض سهم أجيليتي الكويتية للخدمات اللوجستية الخميس في سوق الكويت، بعدما أعلنت الشركة أنه تم استبدالها بشركة جديدة كمورد رئيس للجيش الأميركي في العراق والكويت، في خطوة قد تترك أثراً سلبياً على أرباحها في المستقبل.

وتواجه أجيليتي اتهامات بالاحتيال على الجيش الأميركي في عقود إمداد في الشرق الأوسط. وستستمر الشركة في إمداد الجيش الأميركي لمدة ستة أشهر quot;لضمان rlm;استمرارية التوريد بشكل سليمquot;.

وأوضح عيسى الحساوي المتعامل لدى نور للاستثمار المالي في الكويت أن هذا العقد quot;يشكل 40 % من إيرادات أجيليتي، لذا فإنها أنباء سيئة للسهم، ولسنا متأكدين في ما يتعلق بحجم العقود الأميركية في نسبة 60 % المتبقيةquot;.

وهبط سهم أجيليتي 5 % إلى 570 فلساً. علماً أن الدينار يساوي 1000 فلس. وقال الحساوي إن معظم الأضرار لإيرادات أجيليتي قد تم بالفعل أخذها في الاعتبار في تسعير السهم. وتابع quot;لا أعتقد أنه سيتراجع دون 500 فلسquot;.

وهبط سهم أجيليتي 47 %، منذ أن وجّهت السلطات الأميركية أول اتهام للشركة في نوفمبر/ تشرين الثاني. وانخفض مؤشر سوق الكويت 0.2 % لأدنى مستوى في سبعة أسابيع.

وأشار شكيل سروار رئيس إدارة الأصول في بنك سيكو الاستثماري إلى أن quot;سوق الكويت تتمتع بمسار جيد، والآن هناك بعض عمليات جني الأرباحquot;. لافتاً إلى أن quot;أجيليتي تضغط على المعنوياتquot;.