الكويت: تراجع سهم أجيليتي للخدمات اللوجستية الكويتية الثلاثاء، بعدما وجهت السلطات الأميركية اتهاماً جديداً للشركة بالاحتيال على الجيش الأميركي، مما بدّد الآمال بتسوية وشيكة لقضيتها، التي يتوقف عليها حصولها على عقود جديدة من الحكومة الأميركية في المستقبل.

وهوى سهم أجيليتي 7.8 %. وتواجه الشركة اتهامات برفع الأسعار على الجيش الأميركي بملايين الدولارات في عقود للإمداد في العراق والكويت والأردن.

وقالت أجيليتي الأسبوع الماضي إنها ستؤجّل إعلان نتائجها لعام 2009، ريثما تستكمل المفاوضات مع السلطات الأميركية، مما أثار توقعات بقرب التوصل لاتفاق.

وبدلاً من ذلك، عادت أجيليتي إلى المحكمة باتهامات جديدة، تشمل شركتين تابعتين لها، وانخفض سهمها 45 % منذ بداية توجيه اتهامات إليها في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني. ورأى محلل من الكويت طلب عدم الكشف عن هويته أن quot;الاتهام الجديد يزيد من الغموض حول موضوع أجيليتيquot;.

وارتفع سهم أجيليتي يوم الاثنين، بعدما سجلت زيادة بلغت 22 % في أرباح الربع الأخير من العام الماضي، واقترحت توزيعات أرباح نقدية تبلغ 40 فلساً للسهم.

واشار المحلل إلى أنه quot;كان من المثير للدهشة أن نرى الشركة تقترح توزيعات أرباح. فكان يعتقد أنها ستحتفظ بالأموال لتسوية القضيةquot;. وتم وقف منح أجيليتي عقوداً أميركية جديدة، وإذا أدينت، فسيتعين عليها دفع غرامة تصل إلى مثلي المكسب الذي حققته
أو مثلي الخسارة التي تكبدتها الولايات المتحدة.