الكويت: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;جلوبلquot; اليوم أن صندوق غلوبل المأمون، وصندوق مؤشر غلوبل لأكبر عشر شركات، وصندوق غلوبل المحلي، وصندوق الدرة الإسلامي من بين أفضل الصناديق أداءً خلال الربع الأول لهذا العام.

وفي معرض تعليقه على هذا الأداء الاستثنائي للصناديق، صرح مساعد نائب رئيس إدارة الأصول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جلوبل، عمار حاجيه quot; نشعر بالفخر بهذا الأداء الذي تجاوز مؤشرات القياس، ونخص بالذكر صندوق مؤشر غلوبل لأكبر عشر شركات، وصندوق غلوبل المأمون حيث حاز هذان الصندوقان على المرتبة الأولى والثالثة على التوالي ضمن أفضل الصناديق أداءً في الكويت خلال الربع الأول من العام 2010. ويرجع هذا الأداء المتميز لهذه الصناديق إلى السياسة الاستثمارية التي ينتهجها فريق إدارة الأصول لدى جلوبل مدعومة بمنهجية بحثية شديدة الدقة، مما يعكس التزامنا طويل المدى تجاه عملائنا.

تم طرح صندوق غلوبل المأمون في إبريل 2001 ويهدف الصندوق إلى تحقيق النمو في رأس المال من خلال الاستثمار في مجموعة متنوعة من الشركات الكويتية المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، ويُصنف هذا الصندوق من ضمن أفضل الصناديق في المنطقة، وهو أحد أفضل الصناديق أداءً في الكويت خلال الربع الأول من العام 2010، حيث حقق أداءً بلغ 17.5% خلال الفترة منذ بداية العام وحتى مارس 2010، متجاوزا بذلك مؤشر القياس بواقع 4.1%.

وعلى صعيد آخر، يستثمر صندوق مؤشر جلوبل لأكبر عشر شركات في أكبر عشر شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية. وحقق هذا الصندوق أداءً بلغ 18.5% خلال الربع الأول من العام 2010 ليكون بذلك أفضل الصناديق أداءً في الكويت خلال هذه الفترة.أما صندوق غلوبل المحلي، والذي يستثمر في الأسهم المنتقاة في الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، فقد حقق 14.34 % خلال نفس الفترة.

ومن ناحية أخرى، تجاوز أيضا أداء صندوق الدرة الإسلامي مؤشر القياس بحوالي 3.36% ليسجل 10.17% خلال الربع الأول من هذا العام. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الصندوق يستثمر في الأسهم المتطابقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية.وعن أداء السوق الكويتي قال السيد حاجية quot; لقد شهد السوق الكويتي تطورات إيجابية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث عززت صفقة بيع أصول زين أفريقيا، والتي تعد من أكبر صفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة، من ثقة المساهمين في السوقquot;.

وأضاف أن الموافقة التمهيدية من قبل مجلس الأمة الكويتي على خطة التنمية والبالغة تكلفتها 37 مليار دينار كويتي، على مدار أربع سنوات، ما هي إلا خطوة إيجابية لقيادة الاقتصاد الكويتي في الاتجاه الصحيح.يذكرأن بيت الاستثمار العالمي quot;جلوبلquot; من الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول في المنطقة، حيث تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الاستثمارية لعملائها من مؤسسات وأفراد.