قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت quot;فلاي دبيquot;، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن إطلاق خدماتها إلى مدينة لكناو الهندية بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً اعتباراً من 2 يونيو 2010. وتعد الوجهة الجديدة هي السابعة التي تعلن عنها quot;فلاي دبيquot; في غضون شهر واحد ليصل بذلك عدد وجهات الناقلة إلى عشرين محطة في شبكة خطوطها المتنامية سريعاً. ويمثل دخول quot;فلاي دبيquot; المرتقب إلى واحد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم أحد المعالم المهمة في مسيرة الناقلة التي ما زالت في العام الأول منذ بدء عملياتها التجارية في يونيو(حزيران) 2009.

وسوف تبدأ خدمة quot;فلاي دبيquot; الجديدة إلى مدينة لكناو عاصمة الولاية الهندية الأكثر كثافة بالسكان أوتر براديش، اعتباراً من 2 يونيو 2010 بواقع ثلاث رحلات أسبوعياً، وتبدأ أسعار التذاكر إلى لكناو من دبي من 500 درهم للاتجاه الواحد (ذهاب أو إياب) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية.

وأعرب غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; عن سعادته بإطلاق الخدمة الجديدة، بقوله: quot;تمثل الهند سوقاً مهمة بالنسبة لquot;فلاي دبيquot;، ويسعدنا أن التعاون بين quot;فلاي دبيquot; والسلطات الهندية قد أتى ثماره من خلال إتاحة الفرصة لأول ناقلة اقتصادية في دبي لتقديم خدماتها التي تتسم بالبساطة والجودة العالية والأسعار المنخفضة إلى مدينة لكناو. ونأمل أن نستمر في العمل جنباً إلى جنب مع السلطات الهندية لصالح كلا البلدين، وسوف نقوم في المستقبل بتوسيع عملياتنا لخدمة المزيد من المدن الهندية التي لا تتمتع حالياً بخدمة الطيران المباشر إلى دولة الإمارات العربية المتحدةquot;.

وأضاف: quot;يقدر عدد أبناء الجالية الهندية في دول الخليج بنحو 5 ملايين نسمة، منهم مليون مقيم في دولة الإمارات وحدها، مما يعكس العدد الكبير من الناس الذين يحتاجون للسفر بين البلدين، كما أننا نتطلع إلى لعب دورنا واستكمال الخدمات التي توفرها الناقلات الحالية على خط دبي-الهندquot;.

واستطرد الغيث قائلاً: quot;تُعرف لكناو بأنها quot;مدينة الشرق الذهبيةquot;، ولا شك أننا نعتبر هذه المدينة بمثابة فرصة ذهبية لتعزيز العلاقات المشتركة بين الهند والإمارات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحيةquot;.تعد لكناو ثاني أكبر مدينة تقع في شمالي وشرقي ووسط الهند بعد دلهي، وتعتبر من بين المدن العشر الأسرع نمواً في الهند، و تشتهر بالتصنيع والتجارة ومبيعات التجزئة. كما تعد المدينة مركزاً للتعليم العالي والأبحاث.واختتم غيث الغيث حديثه بقوله: quot;لقد استجابت فلاي دبي إلى سد هذا النقص الذي تعاني منه لكناو في الرحلات الدولية المباشرة. إن الهند تمثل سوقاً مهمة للغاية بالنسبة لنا، ونتطلع إلى شراكة طويلة الأمد تعود بالنفع والفائدة على كلا البلدينquot;.

وستكون خدمة quot;فلاي دبيquot; إلى لكناو عبر ثلاث رحلات أسبوعياً، وتغادر الرحلة رقم FZ433 من دبي أيام الاثنين، الاربعاء، والجمعة على الساعة 2030 لتصل الى لكناو على الساعة 0150 صباح اليوم التالي. وتقلع الرحلة رقم FZ434 في طريق العودة أيام الثلاثاء، الخميس، والسبت على الساعة 0235 بالتوقيت المحلي وتصل الى دبي على الساعة 0520 بالتوقيت المحلي. كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.