تونس: افتتح رئيس الوزراء التونسي محمد الغنوشي في العاصمة التونسية الخميس المنتدى السنوي الدولي حول الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، بمشاركة نحو ألف من الاقتصاديين ورجال الأعمال وممثلي المؤسسات الإقليمية والدولية المتخصصة.

ويبحث المنتدى، الذي يحمل اسم quot;منتدى قرطاج للاستثمارquot; على مدى يومين فرص دفع الاستثمار الأجنبي في المنطقة وعرض البرامج المعدة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتأمين أفضل الظروف الاستثمارية في بلاده.

وسيتم خلال المنتدى الذي يندرج أيضاً في إطار التعريف بفرص ومناخ الاستثمار في تونس تبادل الدراسات ووجهات النظر بين المشاركين من مختلف القطاعات.

وجدد رئيس الوزراء التونسي في افتتاح الأعمال عزم بلاده على الرفع من نسق الإصلاحات الاقتصادية وتعميق اندماج الاقتصاد التونسي في الاقتصاد العالمي وتعزيز الشراكة بمختلف أشكالها مع مؤسسات من بلدان شقيقة وصديقة.

وأكد أن الأزمة المالية والاقتصادية العالمية لا يمكن أن تؤثر على خيارات بلاده في الانفتاح والشراكة. واستعرض مجمل المؤشرات الاقتصادية في بلاده، خاصة تمكن تونس من تحقيق نسق من النمو في حدود 5 % سنوياً.