قامت شركة دبي إنترناشيونال كابيتال بتعيين شركة ديلويت، إحدى كبرى شركات المحاسبة والتدقيق في العالم، لمراجعة قيمة ما تمتلكه من أصول في بريطانيا، بما في ذلك الميزانية الخاصة بسلسلة فنادق ترافلودج ومجموعة دونكاسترز الهندسية البريطانية، في خطوة من الممكن أن تؤدي إلى بيع بعض من الشركات التي تمتلكها هناك.

القاهرة: واجهت الشركة، التي تعتبر الذراع الاستثمارية لمجموعة دبي القابضة التابعة لحاكم دبي، مجموعة من الصعوبات المالية الكبيرة بعد استحواذها على أصول وموجودات قبل حدوث موجة الركود.

وأوضحت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن دبي إنترناشيونال كابيتال، التي تمتلك حصة في مجموعة ميرلين انترتينمنت التي تملك شبكة من المؤسسات الترفيهية في مختلف أنحاء العالم، وتمتلك أيضًا شركة quot;أليانس ميديكالquot; المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية، مثقلة بديون قدرها 1.7 مليار إسترليني.

وأشارت الصحيفة في السياق عينه أيضًا إلى أن الشركة اضطرت إلى ضخ مبالغ نقدية جديدة في نشاطاتها وأعمالها التجارية، بعد خسارتها مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية في استثماراتها. وأماطت الصحيفة النقاب كذلك عن أن مجموعة من أبرز مقرضي شركة quot;أليانس ميديكالquot;، التي اشترتها دبي إنترناشيونال كابيتال مقابل 600 مليون إسترليني العام 2007، بدؤوا يهددون بفرض سيطرتهم ما لم تقم الشركة الأم بضخ ما يصل إلى 150 مليون إسترليني، قبل أن يأتي موعد استحقاق مدفوعات الفائدة في منتصف الشهر المقبل.

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل دخلت شركة دبي العالمية في مواجهة هي الأخرى مع مشكلات، في ظل بلوغ الديون التي تراكمت على كاهلها ما يقدر بـ 15.8 مليار جنيه إسترليني.