تبدأ الخطوط الجوية للإمارات بدءا من الأول من تموز يوليو القادم بتسيير رحلات جوية منتظمة من دبي إلى براغ وبالعكس وذلك بمعدل رحلة واحدة يوميا .

براغ: ذكرت الناطقة الصحفية باسم مطار روزينة الدولي في براغ ميخاييلا لاغرونوفا بان تشغيل هذا الخط سيعزز الحركة السياحية والتجارية بين تشيكيا وبين دولة الإمارات العربية المتحدة مشيرة إلى انه سيتم تشغيل طائرة ايرباص من نوع A330-200 التي ستتضمن 27 مقعدا في الدرجة التجارية و251 مقعدا في الدرجة السياحية .

وأشارت إلى انه يسافر سنويا من براغ إلى دبي حوالي ثلاثين الف مسافر ولكن بطريقة غير مباشرة وفي الأغلب عبر فرانكفورت وميونخ وفيينا أما بدءا من تموز يوليو فسيكون بإمكان المسافرين السفر مباشرة إلى دبي بدون توقف في أي عاصمة أوربية أخرى ومن هناك سيكون بامكانهم استخدام الشبكة الواسعة للخطوط الجوية للإمارات لمواصلة سفرهم إلى آسيا واستراليا .

وأشارت إلى أن إدارة مطار براغ تتوقع أن يستخدم الخط الجديد بين براغ ودبي نحو 100 الف مسافر سنويا وان إدارة المطار سعيدة بأنه تم التوصل بعد أكثر من عامين ونصف من التفاوض على تشغيل هذا الخط وتامين نقل المسافرين على هذا الخط الجديد لان من شان ذلك تعزيز موقع المطار كبوابة إلى شرق ووسط أوروبا .

وأشارت إلى أن 55 شركة طيران تستخدم مطار روزينه الدولي في براغ الذي يعتبر من اكبر مطارات وسط وشرق أوروبا وان هذه الشركات تطير إلى 125 مدينة وعاصمة في العالم أما عدد مستخدمي المطار فيزيد عن 12 مليون مسافر سنويا .

وكان نائب رئيس شركة الإمارات للطيران مدير النقل المدني العالمي في الشركة ريخارد فاوغهان قد أكد في براغ قبل عدة أسابيع بان بداية هذا الخط واعدة جدا بعد تسجيل إقبال كبير على الحجز على هذا الخط مؤكدا بان دبي تشكل الآن واحدة من أكثر المدن في منطقة الشرق الأوسط التي يتجه إليها المسافرون من تشيكيا .

وتقدر القيادات السياسية والسياحية والتجارية التشيكية فتح هذا الخط لشركة الإمارات مشيرة إلى أن الشركة الإماراتية تعتبر من أرقى شركات الطيران في العالم بدليل حصولها على أكثر من 400 جائزة وشهادة تقدير دولية وتقدم خدمات متميزة للمسافرين .

وتقول نائبة وزير النقل التشيكية ديتا سخاوتوفا بأنها فخورة بان براغ ستكون إحدى المحطات الجديدة في خريطة واحدة من أفضل واهم خطوط النقل الجوي في العالم وان فتح هذا الخط لن يساهم فقط في تحسين الربط الجوي المباشر بين تشيكيا والإمارات العربية المتحدة وإنما أيضا في تطوير العلاقات المتبادلة بين البلدين في المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية .

من جهته يرى عضو مجلس إدارة المطار والمدير الأعلى لقسم تجارة الطيران والتشغيل في مطار براغ ييرجي لوس أن بدء الطيران على هذا الخط لن يعني فقط زيادة طاقة النقل بين دبي وبراغ وإنما أيضا الوصول إلى خطوط أخرى للطيران التي تشغلها الشركة الإماراتية ولاسيما إلى جنوب شرق آسيا والهند وأفريقيا كما أن المطار بالمقابل سيعزو موقعه كبوابة عبور إلى وسط وشرق أوروبا .

يذكر أن الرحلة الأولى لخطوط الإمارات ستنطلق من براغ إلى دبي في الأول من تموز القادم الساعة 16,20 بتوقيت وسط أوروبا وستصل مطار دبي في الساعة 00,10 بعد منتصف الليل ثم تطير من دبي في الساعة 10,30 لتصل براغ في 14,50 مما يعني أن الرحلة ستستغرق نحو 6 ساعات أما سعر التذكرة المعروض منذ الآن فيبدأ بمقدار 9914 كورونا بالدرجة السياحية أي ما قيمته 470 دولارا .