لندن: نفت دبي انترناشيونال كابيتال -الذراع الاستثماري لدبي القابضة- نفت تكهنات بأنها تخطط لبيع أصولها الأوروبية، قائلة إنها ستحتفظ بتلك الاستثمارات لعامين آخرين على الأقل، كما أوردت صحيفة فاينانشال تايمز في طبعتها اليوم الجمعة.

وأوضحت الصحيفة أن صندوق الثروة السيادي أرسل رسالة إلى كبار مديري شركاته للمحافظ الاستثمارية، واعداً بالاحتفاظ باستثماراته، التي تشمل سلسلة فنادق ترافيلودج في المملكة المتحدة، وشركة الماتيس الألمانية للألومنيوم.

ونقلت الفاينانشال تايمز عن دبي أنترناشيونال كابيتال قولها في الرسالة إنها quot;لا تخطط حالياً لبيع أي من أصولها الأوروبية التي تملك فيها حصة غالبيةquot;. متوقعة تصفية للاستثمارات في الإطار الزمني 2012-2015، quot;عندما يكون لدينا قيمة مثالية تتماشي مع خطط إدارة الأعمالquot;.

وأثارت دبي انترناشيونال كابيتال، المثقلة بديون تبلغ 2.6 مليار دولار، تكهنات بأنها قد تدرس بيع أصول لدفع ديون دائنيها.
وقالت مصار قريبة من الشركة الشهر الماضي إنها باعت آخر أصولها السائلة المسجلة، التي شملت استثمارات في quot;اي.ايه.دي.اسquot; وسوني وquot;اي.سي.اي.سي.ايquot;.

وذكرت الصحيفة أن دبي انترناشيونال كابيتال لم تستبعد بيع أصول من محفظتها الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد تبيع حصة الغالبية التي تملكها في لانديس أند جير.