قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: أعلنت الحكومة البريطانية تقديم 45 مليون جنيه استرليني دعم إضافي لليمن لمشاريع وبرامج التنمية والتخفيف من الفقر خلال العام الحالي 2010م.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في صنعاء السفير البريطاني لدى اليمن تيم تورلو، بصحبة نائب مدير مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية في اليمن ديلن ويندر.

وقال السفير تورلو، إن الدعم عبارة عن منحة تمويلية تقدمها الحكومة البريطانية لليمن خلال الخطة الخمسية الرابعة للتنمية2011 /2015م والبالغ قيمتها 100 مليون جنية استرليني ستخصص لدعم برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي يُنفذ على المستوى الوطني.

وأكد أن المنحة ستكرس لتغطية أربع مجالات رئيسية على المستوى الوطني خلال الخمس السنوات القادمة والأثر التنموي المباشر سيتحقق عبر تحسين الخدمات الأساسية والبنى التحتية وتوفير مصدر حيوي للدخل لصالح الفئات الأشد فقرا وبناء الأصول التي يستفيد منها السواد الأعظم من المجتمعات المحلية وعملية التنمية بشكل عام مثل الطرقات ومشاريع المياه.

من جانبه قال نائب مدير مكتب وزارة التنمية الدولية البريطانية في اليمن ديلن ويندر إن المنحة التمويلية البريطانية لليمن ستدعم مشاريع التمويل الأصغر وتأسيس مشاريع تجارية صغيرة وتساعد في إيجاد بيئة اعمال قوية، كما سيعمل التمويل على نقل المزيد من صلاحيات الحكومة المركزية الى المجالس المحلية بالمديريات بما يمكنها من تلبية الاحتياجات التنموية على المستوى المحلى.