دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن وأجارة منتهية بالتملك في دبي اليوم الأحد نحو 245.7 مليون درهم، منها 61.2 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 184.5 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم 13 مبايعة، كان أهمها من حيث القيمة مبايعة بمبلغ 7.7 مليون درهم في منطقة quot;جبل علي الصناعية الأولىquot;، وأخرى بقيمة 7.1 مليون درهم في منطقة quot;الثنية الثالثةquot;، ومبايعة ثالثة بقيمة 4.4 مليون درهم في منطقة quot;ند حصةquot;.

وتصدرت quot;الثنية الرابعةquot; مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها أربع مبايعات بقيمة 5.6 مليون درهم، تلتها منطقة quot;البرشاء جنوب الخامسةquot; بأربع مبايعات بقيمة 5.3 مليون درهم، فمنطقة quot;الثنية الثالثةquot; بمبايعتين بنحو 11 مليون درهم.

وشهدت منطقة quot;جبل علي الصناعية الأولىquot; أكبر المبايعات من حيث المساحة بنحو 20 ألف قدم مربع، التي بيعت بمبلغ 7.7مليون درهم، تلتها مساحة فى quot;الثنية الثالثةquot; بحوالي 16 ألف قدم مربع، التي بيعت بمبلغ 7.1 مليون درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر، فتم تسجيل 75 مبايعة، منها 69 لشقق سجلت بمبلغ 109.6 مليون درهم، وست مبايعات لفلل سجلت بمبلغ 8.4 مليون درهم.

كما سجلت الدائرة 54 عملية رهن عقاري لأراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 85.2 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة الثنية الثالثة سجلت بمبلغ 7.1 مليون درهم، وأخرى في منطقة quot;أم سقيم الثانيةquot; بمبلغ 3.6 مليون درهم. فيما وصل عدد الرهون على الشقق والفلل إلى 38 رهناً بقيمة 60.5 مليون درهم.