دبي: عاد سوق دبي وقلّص مكاسبه، التي كانت تتخطى الـ 1%، خلال تعاملات اليوم الأحد، مع قرب الإعلان عن نتائج الشركات المدرجة خلال الربع الثاني، وسط توقعات بتحسن ملحوظ في أرباحها مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، وتحسنت اليوم قيم وأحجام التداول في سوق دبي.

وأغلق مؤشر سوق دبي نهاية الجلسة بنسبة 0.43%، فيما مال سوق أبوظبي للتراجع بنسبة 0.05%. وبلغت قيمة التداولات في سوق دبي المالي 77.5 مليون درهم، بأحجام تداول بلغت 49.4 مليون سهم.

وبدأ اليوم تداول الأوراق المالية المدرجة في بورصة ناسداك دبي، عبر منصة التداول quot;إكستريمquot; الخاصة بسوق دبي المالي 2010، وذلك في إطار اتفاق قامت ناسداك دبي بموجبه بتعهيد خدمات التداول والتقاص والتسوية والوصاية إلى سوق دبي المالي، مالك غالبية أسهم بورصة ناسداك دبي.

وسيتم تداول تلك الأوراق المالية خلال ساعات التداول المعمول بها في سوق دبي المالي من العاشرة صباحاً إلى الثانية من بعد الظهر.

وارتفع سهم إعمار العقارية عند الإغلاق بـ 1.55%، عند مستوى 3.27 درهم، وسهم سوق دبي المالي بنسبة 1.35%، فيما محا سهم أرابتك مكاسبه، وأغلق عند مستوى 1.73 درهم. ووصل مؤشر سوق دبي إلى مستوى 1506 نقطة، بينما وصل مؤشر أبوظبي لمستوى 2527 نقطة.