دبي - إيلاف: أعلنت إدارة سوق دبي المالي عن تطبيق قرار تعديل وحدات عرض الأسعار حتى الخانة العشرية الثالثة اعتباراً من الخميس 8 أبريل/نيسان 2010 على الأسهم التي يقل سعرها السوقي عن درهم إماراتي واحد فقط، حيث سيكون بمقدور المستثمرين تداول تلك الأسهم بكسر الفلس.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوق دبي المالي أصبحت شركة مساهمة عامة بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم.

وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام، وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة. وتم إدراج شركة سوق دبي المالي في السوق في 7 مارس/آذار 2007 برمز تداول DFMquot;quot;. كما يمثل سوق دبي المالي كسوق ثانوي لتداول الأوراق المالية الصادرة من شركات المساهمة العامة، والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية، أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة، وكذلك الوحدات الاستثمارية الصادرة من صناديق الاستثمار المحلية، أو أية أدوات مالية أخرى محلية أو غير محلية يقبلها السوق. وقد تم افتتاح السوق بتاريخ 26 مارس/آذار 2000.