لندن: انخفض اليورو أمام الدولار اليوم الأربعاء، بعد طلب ضعيف على مزاد لبيع سندات في البرتغال، سلط الضوء على هشاشة قطاع البنوك في منطقة اليورو، قبل إعلان نتائج اختبارات التحمل للبنوك الأوروبية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وواصل اليورو خسائره بعد المزاد، وهبط إلى أقل من 1.28 دولار، مع انتظار المستثمرين شهادة بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي (البنك المركزي) أمام الكونغرس في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وباعت البرتغال أذون خزانة لأجل 12 شهراً بقيمة 1.25 مليار يورو، لكن متوسط العائد ارتفع أكثر من المثلين عن المزاد السابق، في حين كان الإقبال أضعف بكثير.

وقال مايكل هيوسن محلل العملات لدى سي.ام.سي ماركتس إن quot;اليورو يشهد تصحيحاً نزولياً نتيجة للمزاد البرتغالي. ولن يستغرق الأمر طويلاً لنشر بذور الشك في اليوروquot;.

وبحلول الساعة 11:39 بتوقيت غرينتش، هبط اليورو 0.5 % إلى 1.2817 دولار، بعدما تراجع إلى 1.2791 دولار، مسجلاً أدنى مستوى خلال الجلسة.

وتراجع اليورو بشكل عام، إذ انخفض أكثر من 1 % أمام الين الياباني، و0.5 أمام الجنيه الإسترليني، ونحو 0.75 % مقابل الفرنك السويسري. لكن هبوطه كان محدوداً، بعدما أشار صعود الأسهم الأوروبية بنسبة 1.6 % إلى بعض الطلب على الأصول التي تنطوي على مخاطر.