القاهرة: تبدأ مصر للطيران، الناقلة الرئيسة في البلاد وإحدى أكبر شركات الطيران في أفريقيا، تسيير رحلات مرتين أسبوعياً إلى جنوب السودان الشهر المقبل، في إطار جهود مصر لتعزيز علاقاتها مع جنوب السودان، قبل استفتاء مزمع على الانفصال في 2011.

وذكرت الشركة، المملوكة للدولة، الثلاثاء، أنها ستبدأ تسيير رحلات إلى جوبا عاصمة جنوب السودان، اعتباراً من السادس من أغسطس/ آب، ليرتفع عدد رحلات الشركة للسودان إلى 26 رحلة أسبوعياً.

وقال حسين مسعود رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة القابضة لمصر للطيران في بيان بالبريد الالكتروني إن quot;توسع الشبكة في أفريقيا يأتي في إطار الاستراتيجية العامة للشركة القابضة بتوسيع الاستثمارات، وتقديم المزيد من الخدمات في مجالات التدريب والصيانة والخدمات الجوية والأرضية في هذه القارة، التي تعد من أسرع المناطق نمواً في العالمquot;.

أما علاء عاشور رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية فأكد في البيان quot;لدينا خطة طموحة لتوسيع وتطوير الشبكة، وسنستمر في تقديم وجهات جديدة في أفريقيا وزيادة عدد الرحلاتquot;. وتسعى مصر إلى تعزيز علاقاتها مع جنوب السودان، قبل استفتاء مزمع على الاستقلال في 2011.

وكانت مصر قالت في يوليو/ تموز إنها ستقدم لحكومة جنوب السودان منحة لا ترد 300 مليون دولار لمشروعات كهرباء ومياه، في إطار سعيها إلى بناء الثقة بين دول حوض النيل.