دبي: وقّعت سلطة مركز دبي للسلع المتعددة ـ سلطة المنطقة الحرة المتخصصة بتعزيز التدفق التجاري عبر دبي ـ الثلاثاء مذكرة تعاون مع بنك برودا، ثالث أكبر بنك في الهند، وذلك في حفل أقيم بهذه المناسبة في مقر المركز في برج الماس.

وتهدف مذكرة التعاون التي وقّعها أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لـ مركز دبي للسلع المتعددة وآشوك كيه. جوبتا الرئيس التنفيذي لعمليات منطقة الخليج في بنك برودا إلى تعزيز الجهود التعاونية وفرص الأعمال.

صممت هذه الاتفاقية بهدف تقديم قيمة مضافة للشركات المسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة وتعزيز العروض المقدمة للشركات العاملة في منطقة أبراج بحيرات الجميرا الحرة.

وتتيح هذه الاتفاقية للشركات المرخصة في مركز دبي للسلع المتعددة إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات المالية التي يقدمها بنك برودا، بما فيها تمويل شراء المساحات المكتبية في أبراج بحيرات الجميرا، وتوفير رأس المال العامل والتمويل طويل الأجل والتمويل التجاري وتمويل السلع، إلى جانب مجموعة من الخدمات الأخرى المتعلقة بالسلع.

وسيقوم مركز دبي للسلع المتعددة وبنك برودا بتبادل المعلومات والخبرات من خلال إقامة الندوات وورش العمل والاستفادة القصوى من خبرات كلا الطرفين. وسيتعاون مركز دبي للسلع المتعددة وبنك برودا على تبادل المعارف عبر الندوات وورش العمل وتبادل الخبرات.

وأعرب أحمد بن سليم عن سعادة المركز لمساهمته في بناء علاقات تجارية مميزة وشراكات طويلة الأمد تربط بين دولة الإمارات والهند، لا سيما أن بنك برودا يعد أحد البنوك الكبرى في الهند ويوفر خدماته المصرفية المتميزة في دولة الإمارات لمدة تزيد على 36 عاماً. مشيراً إلى أن التجار الهنود يشكلون نسبة مرموقة من تجار السلع في الدولة. وأكد أن هذا التعاون سيسهم في توفير المزيد من الراحة والتسهيلات لأعضاء مركز دبي للسلع المتعددة، لا سيما الذين لديهم نشاطات أعمال في الهند.

من جانبه، عبّر آشوك كيه. جوبتا عن سعادته بتوقيع مذكرة التعاون مع مركز دبي للسلع المتعدد ـ أحد المناطق الكبرى للتجارة الحرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ـ مؤكداً أن الخدمات التي سيتم توفيرها لأعضاء المركز ستكون قيمة ومتميزة، وأعرب عن تطلعه لمساعدة هؤلاء الاعضاء من خلال الحلول المخصصة لتلبية كل متطلباتهم المصرفية والتمويلية.

ويوفر بنك برودا من خلال ستة فروع وأربعة مراكز لخدمة العملاء في دولة الإمارات مجموعة شاملة من الخدمات المصرفية الشاملة، تضم التسهيلات الائتمانية لكل الفئات من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع والمؤسسات والتجار والمشاريع الصناعية الجديدة.

ويمتلك البنك شبكة واسعة تضم أكثر من 3125 فرعاً ومكتباً في الهند، إلى جانب عملياته في 26 دولة عبر 81 مكتباً حول العالم يعمل من خلالها على تلبية المتطلبات المصرفية للمؤسسات.