تراجع اليورو قرب مستويات الدعم الفني الرئيسة الأربعاء بفعل مخاوف بشأن الديون، بينما حظي الدولار الكندي بدعم من عرض استحواذ على شركة بوتاش الكندية.

لندن: تراجع اليورو قرب مستويات الدعم الفني الرئيسة اليوم الأربعاء بفعل مخاوف بشأن الديون، بينما حظي الدولار الكندي بدعم من عرض كبير من quot;بي.اتش.بي بيليتونquot; العالمية للتعدين للاستحواذ على شركة بوتاش الكندية.

وتراجع اليورو 0.2 % إلى 1.2858 دولار، ليتماسك فوق مستوى الدعم الواقع عند نحو 1.2845 دولار. كما تراجع اليورو 0.3 % إلى 109.91 ين، ليتخلى عن نصف مكاسب اليوم السابق، التي بلغت 0.6 %.

وتراجع الدولار 0.1 % أمام الين، ليصل إلى 85.45 يناً، لكنه لا يزال فوق أدنى مستوياته خلال 15 عاماً، والمسجل عند 84.72 يناً على منصة اي.بي.اس للتعاملات الالكترونية الأسبوع الماضي.

وسجل الين مستويات مرتفعة، وعزا عارفون في السوق الارتفاع إلى عمليات شراء من جانب المستثمرين اليابانيين والمصدرين بالعملات المقابلة للين وبالدولار، فيما استقر الدولار الكندي دون تغيير أمام الدولار الأميركي عند 1.0325 دولار كندي، بعدما ارتفع أمس عقب تقديم بي.اتش.بي بيليتون عرضاً بقيمة 38.6 مليار دولار للاستحواذ على بوتاش الكندية.