قالت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية اليوم الأحد إن مؤشر الرقم القياسي لتكلفة المعيشة سجل في quot;يوليو2010quot; ارتفاعا بنسبة 1 %مقارنة بـquot;يونيوquot; الماضي.
الرياض : عزت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية الزيادة في مؤشر العيشة إلى الارتفاع الذي شهدته ست مجموعات من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية، وهي مجموعة سلع وخدمات أخرى بنسبة 3.7 %، ومجموعة النقل والاتصالات بنسبة 1.4 % ومجموعة الرعاية الطبية 1.1%ومجموعة الأطعمة والمشروبات 0،8 في المائة ومجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه 0.3 $ ومجموعة الأقمشة والملابس والأحذية 0،2 %.
في المقابل رصدت المصلحة تسجيل اثنتين من المجموعات الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة انخفاضا في مؤشراتها القياسية ، وهي التأثيث المنزلي ومجموعة التعليم والترويح بنسبة %.
وكشفت مصلحة الإحصاءات أن الرقم القياسي لتكلفة المعيشة سجل خلال شهر يوليو الماضي ارتفاعا قدره (0 ر6 ) % مقارنة بنظيره من العام السابق 2009.
وأرجعت المصلحة هذا الارتفاع حدوث زيادة في 7 من المجموعات المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية، وهي مجموعة سلع وخدمات أخرى بنسبة 9.1 % ومجموعة الترميم والإيجار والوقود والمياه بنسبة 8.9 % ، ومجموعة الأطعمة والمشروبات بنسبة 7.0% ,ومجموعة التأثيث المنزلي بنسبة 4.0 % ، ومجموعة النقل والاتصالات بنسبة 2.6 % , ومجموعة الرعاية الطبية 0.8 % ومجموعة التعليم والترويح بنسبة 1.0 %، فيما سجلت مجموعة الأقمشة والملابس والأحذية انخفاضا في مؤشراتها القياسية بنسبة (5 ر 0) %.