فيينا: أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية النمساوية اليوم الخميس أن شهر أغسطس (آب) الماضي سجل انخفاضاً كبيراً في عدد العاطلين عن العمل في البلاد.

وكشفت الوزارة في إحصائية لها أن quot;عدد العاطلين عن العمل تراجع الشهر الماضي إلى 218.004 شخصاً، أي بانخفاض قدره 20.400 شخصاًquot;.

وأوضحت أن quot;عدد العاطلين عن العمل بين الرجال والشباب، الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً، كان قليلاً مقارنة بين كبار السن ومن تجاوز الخمسين من العمرquot;. من جهته أعرب وزير الاقتصاد النمساوي راينهولد ميترلينر عن ارتياحه لهذه الأرقام، واصفاً بأنها quot;تطورات إيجابية جداً، وتدحض توقعات بعض مراكز بحوث الرأي، التي توقع بعضها ارتفاع معدلات البطالة بنهاية هذا العام إلى 400 ألف عاطلquot;.

وقال ميترلينر إنه quot;في حال لم يتعرض القطاع الاقتصادي والمالي العالمي إلى هزات عنيفة جديدة، فإن توقعات زيادة معدلات البطالة لا يمكن أن تتحققquot;. واعتبر التطورات الاقتصادية النمساوية في الربع الثاني من هذا العام quot;إيجابية إلى حد كبير، رغم حدوث تباطؤ في النمو الاقتصادي على المستوى العالمي، ولاسيما في الولايات المتحدة والصينquot;.

وأكد وزير الاقتصاد النمساوي أن بلاده quot;ستتمكن من الوصول إلى نسبة نمو تتراوح بين 1.5 إلى 1.6 % هذا العام دون صعوبات تذكرquot;.