الدوحة: أعلنت غرفة تجارة وصناعة قطر اليوم الثلاثاء أن لجنة quot;ملف الدوحة 2013quot; التابعة لها قدمت عرضًا أمام لجنة التحكيم الخاصة باستضافة المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للغرف التجارية في نسخته الثامنة في العاصمة الدوحة في العام 2013.

وأفاد بيان صحافي صدر من غرفة تجارة وصناعة قطر أن لجنة ملف الدوحة 2013 قامت الأسبوع الماضي بزيارة لباريس (مقر اللجنة) لعرض هذا الملف.

وذكر البيان أن وفد الغرفة سلط الضوء على الدعم الحكومي ودعم القطاع الخاص الذي توليه مختلف قطاعات الدولة لملف استضافة غرفة تجارة وصناعة قطر للمؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للغرف التجارية.

كما قدمت لجنة ملف الدوحة ورقة عرض أمام لجنة التحكيم الخاصة بالمؤتمر عرضت فيها العناصر الأساسية التي يرتكز عليها طلب ترشيح الغرفة، مشيرةً إلى متانة الاقتصاد القطري الذي بات مثالاً يحتذى به على الرغم من تبعات الأزمة المالية العالمية التي عصفت بغالبية دول العالم.

كما ركزت لجنة ملف الدوحة على المكانة التي احتلتها دولة قطر على الصعيدين الإقليمي والعالمي في مجال الإعلام الحر والبنية الأساسية المتطورة، إضافة إلى دورها البارز في حل العديد من الصراعات السياسية، ونوهت بموقع قطر المتميز وقدرتها على استغلال التجارة والأعمال لتعزيز أواصر الصداقة بين الشعوب وتعزيز مبادئ التسامح والتفاهم والحوار.

يذكر أن المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للغرف التجارية الذي ينظمه الاتحاد الدولي لغرف التجارة الدولية يمثل فرصةً ثمينةً أمام أصحاب الأعمال من مختلف أنحاء العالم، ويهدف إلى تبادل الأفكار، ويتيح لهم أيضاً إمكانية تطوير الشبكات بين الغرف والاستفادة المتبادلة من خبراتها.

كما يعد المؤتمر فرصة تمكن القائمين على قطاع التجارة والأعمال من استخلاص التجارب وتعزيز أفضل مبادئ الأعمال وممارساتها بما يعود بالمنفعة على مختلف عناصر التجارة والأعمال في المستقبل.