ثبتت quot;فيتشquot; التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل لبنك الخليج الدولي عند مستوى quot;Aquot; وquot;F1quot; مع تأكيد النظرة المستقبلية المستقرة له.


الرياض: أعلنت وكالة تصنيف الإئتمان الدولية quot;فيتش ريتنجزquot; تثبيت التصنيف الائتماني طويل الأجل وقصير الأجل لبنك الخليج الدولي عند مستوى quot;Aquot; وquot;F1quot; على التوالي، مع تأكيد النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف، كما تم تأكيد التصنيف الفردي للبنك عند quot;C/Dquot; وتصنيف الديون الثانوية عند quot;A-quot;.

وذكرت وكالة quot;فيتشquot;أن تثبيت التصنيفات الائتمانية للبنك يعكس الدعم الكبير للبنك من قبل مساهميه حيث يمتلك صندوق الاستثمارات العامة أكثر من 97 % من أسهمه، مشيرة إلى أن العوامل الأخرى التي ساهمت في تثبيت التصنيف الائتماني للبنك تشمل قوة رأسماله وتحسن أدائه وعودته للربحية.

وأوضحت quot;فيتشquot;أن هيكل تمويل البنك قد شهد تحسناً خلال السنوات الأخيرة وتراجع اعتماده على التمويل القصير الأجل، وكذلك فإن البنك واصل تعزيز رسملته من جهة، وقام بخفض المخاطر في الميزانية العمومية من جهة أخرى، مما أدى إلى ارتفاع نسبة الملاءة الكلية للبنك إلى 24 %، ونسبة ملاءة الفئة الأولى من رأس المال إلى 17 %.

وعبّر الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الدولي الدكتور يحيى عبدالله اليحيى في تصريح صحافي اليوم عن سعادته بتثبيت الوكالة لفئات التصنيف الائتماني للبنك، خصوصاً في ظل الصعوبات والتحديات التي تواجه المؤسسات المالية، مشيرًا إلى أن تثبيت التصنيف الائتماني يؤكد الثقة في الإجراءات التي اتخذها البنك والمساهمون للتعامل مع التغيرات في الظروف الاقتصادية وبيئة العمل.

وأضاف اليحيى أن التصنيف الإئتماني للبنك يعكس التزامه بمواصلة الدور الرائد الذي يؤديه في المنطقة، مؤكدًا استمرار عملية أعمال البنك الذي يتخذ من مملكة البحرين مقرًا له في دول مجلس التعاون الخليجي عبر تقديم خدمات وأدوات مالية متطورة تلبي احتياجات العملاء.