قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جرى اليوم الإثنين في مدينة رام الله توقيع إتفاقية إدراج أسهم شركة الوطنية موبايل في بورصة فلسطين.


رام الله: جرى يوم الاثنين الموافق 2011/01/09، بفندق الموفينبيك بمدينة رام الله، مراسم حفل توقيع اتفاقية إدراج أسهم شركة الوطنية موبايل وبدء تداول أسهمها في بورصة فلسطين تحت رمز WATANIYA، ليكون هذا الإدراج الأول للعام 2011.

ووقع الاتفاقية كل من السيد أحمد عويضه الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين، ود. بسام حنون الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل، بحضور كل من د. مشهور أبو دقة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ود. محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة الوطنية موبايل، والسيد وضاح الخطيب ممثل هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ومشاركة ممثلين عن الشركات المساهمة العامة المدرجة وشركات الأوراق المالية الأعضاء في البورصة، والبنوك وشخصيات اقتصادية واعتبارية وصحفيين وإعلاميين.

عويضه: سهم quot;الوطنية موبايلquot; إضافة نوعية للبورصة الفلسطينية

وفي كلمته بحفل الإدراج، أشار عويضه إلى أهمية إدراج quot;الوطنية موبايلquot; الذي يمثل باكورة إدراجات العام 2011. موضحا بأن البورصة أمام إضافة نوعية لشركة تحمل في طياتها إمكانات واعدة كونها تعمل في قطاع الاتصالات الحيوي والمتجدد دوماً وأمام شركة مميزة في حجمها، معبرا عن أمله بأن ينعكس هذا الإدراج على حجم التداول في العام الجديد. وأضاف عويضه بأنه وبإدراج الوطنية موبايل سترتفع القيمة السوقية للشركات المدرجة في البورصة بشكل ملحوظ، معبرا عن أمله بأن تصل القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة إلى ثلاثة مليارات دولار معتبرا سهم الوطنية موبايل من الأسهم الطليعية والجذابة في البورصة الفلسطينية.

د. مصطفى: إتمام الاكتتاب يظهر حماسا واسعا من المجتمع الاستثماري

من جهته أشار الدكتور محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة quot;الوطنية موبايلquot; إلى أهمية الإدراج في بورصة فلسطين؛ مضيفا بأن نجاح إتمام عملية الاكتتاب العام الأولي لشركة الوطنية يظهر حماساً واسع النطاق من قِبل المجتمع الاستثماري الدولي والشعب الفلسطيني على حد سواء، للمشاركة في قصة نجاح الوطنية موبايل ومستقبلها كشركة مدرجة. معبرا عن سعادته بأن يكون مساهمو الوطنية موبايل جزءاً من قصة نجاح الوطنيةquot;.

د. حنون: اليوم الأول للتداول بداية تطور جديدة للشركة

من جانبه قال الدكتور بسام حنون الرئيس التنفيذي للوطنية موبايل quot;إن اليوم الأول لتداول شركتنا يمثل بداية مرحلة تطور جديدة للوطنية، ونحن نتطلع إلى مستقبلنا كشركة مُدرجة، لنؤكد على عزمنا على توصيل قيمة حقيقية إلى مساهمينا خلال السنوات القادمة، وذلك من خلال برنامج مخصص لتعزيز الخدمات وتطوير المنتجات وتوسيع الشبكةquot;.

الخطيب: نشرة إصدار شفافة

بدوره، قال ممثل هيئة سوق رأس المال، وضاح الخطيب، بان نشرة إصدار quot;موبايل الوطنيةquot; quot;اتسمت بشفافية عالية ومصداقية مهنيةquot;، مشيدا بالتعاون المتواصل الذي أبدته إدارة الشركة مع الهيئة والبورصة خلال التحضير لعملية الاكتتاب والإدراج. مضيفا بان نتائج الاكتتاب quot;تعبر عن مؤشرات ايجابية لمستقبل واعد للشركة، quot;ويثبت ذلك التنامي المتصاعد في حصتها من السوق، وفي إيراداتها، وليس أدل على ذلك من القفزة الكبيرة التي حققتها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام المنصرمquot;. وقال الخطيب أن إدراج الشركة للتداول في البورصة quot;يشكل نقلة نوعية للاستثمار في فلسطين، ويعزز السيولة في البورصة، ويوسع خيارات المستثمرينquot;.

وأغلق سهم الوطنية موبايل في أولى جلسات تداوله عن مستوى 1.37 دولارا أميركيا، مرتفعا 5.4% عن سعر الاكتتاب العام. مضيفا ما قيمته 353.5 مليون دولار قيمة سوقية لبورصة فلسطين. حيث يبلغ رأس مال الشركة حوالي 258 مليون دولار أميركي. وهي ثاني مشغل للاتصالات الخلوية في الأراضي الفلسطينية.

وتأسست في العام 2006 بشراكة ما بين صندوق الاستثمار الفلسطينية والشركة الوطنية الدولية للاتصالات، المملوكة لمؤسسة قطر للاتصالات quot;كيوتلquot;.