قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أصدرت سوق فلسطين للأوراق المالية تقريرها حول أداء الشركات المدرجة في السوق خلال الربع الثالث من 2010.

رام الله - إيلاف: في سياق تعزيز مبادئ الحوكمة والإفصاح، أصدرت بورصة فلسطين مؤخرا تقريراً حول أداء شركات الأوراق المالية الأعضاء في الربع الثالث من العام الجاري، تضمن معلومات تفصيلية وبيانات

وإحصائيات حول أحجام ونسب وحصص التداول ونشاط شركات الأوراق المالية الأعضاء حتى نهاية فترة الربع الثالث 2010.

وتضمن التقرير الذي أعدته دائرة التداول والرقابة وشؤون الأعضاء، استعراضاً لإحصائيات الشركات الأوراق المالية الأعضاء في الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى من العام 2010 تتعلق بنسبها وحصصها من التداولات. وأشار التقرير إلى أن شركة الهدف للاستثمار والأوراق المالية تبوأت المركز الأول من حيث حصتها من حجم تداولات الربع الثالث 2010، فيما جاءت شركة لوتس للاستثمارات المالية في المركز الثاني، تلتها في المركز الثالث شركة سهم للاستثمار والأوراق المالية.

واستعرض التقرير الإحصائيات المتعلقة بعدد الحسابات المفتوحة خلال نفس الفترة، ونسبة الحسابات الخاملة منها، مبيناً بأن شركة الوساطة للأوراق المالية حققت أعلى نسبة من حيث عدد الحسابات المفتوحة لديها خلال فترة الربع الثالث، تلتها الشركة المتحدة للأوراق المالية في المركز الثاني، بينما احتلت شركة الهدف للاستثمار والأوراق المالية المركز الثالث. وشمل التقرير كذلك تصنيف حسابات التداول بحسب صفة المستثمر، سواء كانوا أفراداً أو شركات ومؤسسات أو بحسب جنسياتهم.

يذكر بأن بورصة فلسطين بدأت بإصدار تقارير نصف سنوية حول أداء شركات الأوراق المالية الأعضاء وبياناتها المالية تطبيقا لنظام الإفصاح ولقرار سابق من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية يلزم شركات الأوراق المالية الأعضاء بالإفصاح عن البيانات المالية كل ستة شهور. وتقوم البورصة وهيئة سوق رأس المال بنشر هذه التقارير على صفحاتها الالكترونية بهدف تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية والإفصاح لمكونات البورصة الفلسطينية.