قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

شارك quot;بنك الخليج التجاريquot; في معرض quot;هاليوتيسquot; للصيد البحري، في أكادير المغربية، تحت رعاية الملك محمد السادس، وبمبادرة من وزارة الزراعة والصيد البحري.


دبي: شارك quot;بنك الخليج التجاري المحدودquot; هذا الأسبوع في معرض quot;هاليوتيسquot; للصيد البحري، في مدينة أكادير في المملكة المغربية، تحت رعاية الملك محمد السادس، وبمبادرة من وزارة الزراعة والصيد البحري.

وأعلن نبيل معلول، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك الخليج التجاري، في هذا الحدث، عن التوقيع على مشروع أولي لتربية الأحياء البحرية في المملكة المغربية.

ويعمل بنك الخليج التجاري بالتعاون مع وزارة الزراعة والصيد البحري ومع المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري في المغرب، وهي وحدة مخصصة للبحث العلمي في خدمة تنمية الموارد البحرية ومنتجات البحر.

وقد استحدث بنك الخليج التجاري أداة جديدة لتسيير أعماله في المغرب، وهي شركة quot;البحر الأبيض المتوسط لتربية الأحياء البحرية المحدودةquot;.

ويركز أول ترخيص إستغلال حصلت عليه شركة quot;البحر الأبيض المتوسط لتربية الأحياء البحرية المحدودةquot; على زراعة، وتحويل، وتسويق المحار. أما التركيز الأساسي فينصب على بلح البحر، لكن الإنتاج من المحار والأسكالوب جار أيضًا.

وتعمل شركة quot;البحر الأبيض المتوسط لتربية الأحياء البحرية المحدودةquot; في المياه الإقليمية المغربية في شمال خليج مضيق جبل طارق في البحر الأبيض المتوسط، وتخطط الشركة للتصدير إلى الأسواق الأوروبية، حيث الطلب على المنتجات البحرية الطازجة لا يزال يشهد نموًا متصاعدًا.

وتبلغ مساحة المنطقة الممنوحة للاستغلال أكثر من 400 هكتار، مما يتيح زيادة مستويات الإنتاج، ومن المتوقع أن يكون هناك حاجة لاستثمارات لإنتاج حوالي 9000 طن من المحار سنويًا.

وقال معلول، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك الخليج التجاري quot;يدل دعم الحكومة المغربية لمعرض quot;هاليوتيسquot; للصيد البحري على التزام المملكة بجذب الاستثمارات في قطاع تربية الأحياء البحرية. إننا نرى فرصة كبيرة، مع بيئة مثالية لإنتاج واسع النطاق، حيث لم يتم تاريخيا الاستثمار فيها بشكل كاف، كما لم يتم استغلال مواردها بشكل مناسب، إضافة إلى السوق الأوروبي المتنامي مما سيؤدى إلى استمرارية زيادة الطلبquot;.

ويقع مقر بنك الخليج التجاري المحدود في دبي، وهو بنك استثماري تنظمه سلطة دبي للخدمات المالية. ويقدم البنك عددًا من المنتجات المرنة والمبتكرة للمستثمرين من المؤسسات، والشركات والأفراد من أصحاب الملاءة المالية من خلال خدماته التي تشمل الخدمات الاستشارية لتمويل الشركات، واستشارات رؤوس الأموال، وخدمات إدارة الصناديق الاستثمارية، وخدمات العملاء الخاصة.