قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بحث وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة المغربي مع الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليستر بروت تعزيز العلاقات الاقتصادية.


الرباط: بحث وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة المغربي أحمد رضا الشامي مع الوزير البريطاني المكلف بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليستر بروت سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وقال الشامي في تصريح للصحافيين عقب هذه المباحثات إنه أطلع المسؤول البريطاني الذي يزور المغرب حاليًا على مجمل الإصلاحات الاقتصادية في سياسة الحكومة المغربية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما التنمية المستدامة، وذلك بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لبلاده والمستثمرين الأجانب.

وأضاف أنه عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في المغرب في عدد من القطاعات الواعدة التي تضمن هامشًا واسعًا وعريضًا للربح والتطور، داعيًا رجال الأعمال البريطانيين للإنخراط في مشاريع استثمارية ذات مردود في بلاده، لاسيما في مجالي الطاقة والبنيات التحتية.

وأعلن الشامي عن افتتاح قريب لمكتب الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات في لندن في الربع الأول من السنة المقبلة. من جانبه عبّر بروت عن استعداد بلاده لمواكبة الإصلاحات الاقتصادية في كل الميادين في المغرب ومصاحبة المشاريع التنموية في إطارها لمصلحة تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية التي وصفها بـquot;المتينةquot;.

وأشاد بعلاقات التعاون بين البلدين، مؤكدًا الإرادة القوية لبريطانيا للعمل من أجل تمتين الشراكة البريطانية - المغربية في القطاعات الواعدة كافة، مستحضرا اليوم الأول المغربي - البريطاني حول تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين في يونيو/حزيران الماضي في لندن.