القاهرة: سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس في نهاية تداولات الأسبوع متأثرة بالمخاوف جراء تفجيرات خط الغاز في العريش، حيث تكبدت البورصة خسائر قيمتها مليارا جنيه، وترافقت مع هبوط حاد لأسواق المال العالمية على خلفية المخاوف من تفاقم أزمة بعض الاقتصادات الأوروبية.

وذكر التقرير اليومي الصادر من البورصة المصرية أنه رغم نجاح مؤشرات البورصة المصرية في التعافي النسبي خلال الربع الأخير من جلسة تداول اليوم، إلا أنها اغلقت كلها على تراجعات جماعية، ليخسر مؤشر السوق الرئيس quot;ايجي اكس 30quot; نحو 0.7 % من قيمته منهيًا التعاملات عند 4383.49 نقطة، فيما تراجع مؤشر quot;ايجي اكس 20quot; محدد الأوزان بنسبة 0.6 % إلى 4675.12 نقطة.

وامتد الهبوط إلى مؤشرات السوق الثانوية ليغلق مؤشر quot;ايجي اكس 70quot; للأسهم الصغيرة والمتوسطة على تراجع نسبته 0.8 %، مسجلاً 500.77 نقطة، وبالنسبة نفسها تراجع مؤشر quot;ايجي اكس 100quot; الأوسع نطاقًا ليغلق عند مستوى 771.20 نقطة.

وعزا المتعاملون في البورصة هذه الخسائر إلى عوامل عدة، أبرزها المخاوف السياسية مع قرب الانتخابات البرلمانية، ودعوات بعض القوى السياسية إلى تظاهرات يوم 18 نوفمبر الجاري، إضافة الى قيام مجهولين بتفجير خط الغاز الرئيس في منطقة العريش.