الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على تراجع قدره 32.6 نقطة في نهاية تداولات اليوم الأحد ليستقر عند مستوى 5825.2 نقطة.
وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 38.6 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالى 8 ملايين دينار كويتي موزعة على 886 صفقة نقدية.

وتراجعت مؤشرات سبعة قطاعات من أصل ثمانية، حيث سجل قطاع سجل قطاع البنوك أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعًا بـ 134.8 نقطة، تلاه قطاع الأغذية بتراجع قدره 89.6 نقطة، ثم قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع قدره 49.5 نقطة، وبقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق من دون تغيير.

وحقق سهم المشاريع المتحدة للخدمات الجوية أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعًا بنسبة 8.6 %، تلاه سهم مجموعة عربي القابضة بارتفاع نسبته 5.1 %، ثم سهم أسيكو للصناعات بنسبة ارتفاع تصل إلى 3.8 %.

وسجل سهم الامتيازات الخليجية القابضة أكبر تراجع بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 11.6 %، تلاه سهم الكويتية لصناعات الأنابيب بنسبة تراجع بلغت نحو 7.6 % ثم سهم الكويتية المتحدة للدواجن بتراجع نسبته 7.3 %. وحقق سهم شركة أبيار للتطوير العقاري أعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 3.2 مليون سهم.

واستحوذت خمس شركات، هي أبيار للتطوير العقاري والامتياز للاستثمار ومجموعة السلام القابضة وبنك الكويت الوطني والصفاة للطاقة القابضة على 31.6 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 12.2 مليون سهم.