المنامة: افتتح الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراءافتتح المعرض السنوي للأغذية والضيافة 2011 الثالث في 8 فبراير 2011 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات. ونظراً للنجاح الكبير الذي حققه في السنوات السابقة، اقامت هيئة البحرين للمعارض والمؤتمرات هذا المعرض السنوي، الذي يعتبر أكبر تجمع في مملكة البحرين في مجال الأغذية والضيافة للمتخصصين والمعنيين بهذا القطاع الحيوي. ولتحقيق المزيد من النجاح قامت الهيئة وبالتعاون من شركائها الاستراتيجيين بتسخير كافة الجهود بالإضافة الى ابتكار منتجات وخدمات جديدة بهدف تعزيز صناعة المعارض من خلال مشاركة المختصين والمعنيين بمملكة البحرين ودول مجلس التعاون والشركات العالمية لمضاعفة الاستفادة المرجوة.

وقال الدكتور حسن عبدالله فخرو وزير الصناعة والتجارة بهذه المناسبة: quot;شكر وزير الصناعة والتجارة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على رعاية وافتتاح معرض الأغذية والضيافة والذي يعكس حرص سموه والحكومة الموقرة على تطوير قطاع المعارض لكي يكون مساهماً فاعلاً في الإقتصاد الوطني . وأضاف: quot;إن حقيقة مضاعفة معرض الأغذية والضيافة لحجمه ومساحته مقارنة بالعام الأول فإنه يؤكد من جديد موقع البحرين القوي في اجتذاب العارضين إلى المملكة ويؤكد استعدادها لمواكبة النمو المستمر للقطاعات الهامةquot;.

شارك في المعرض 95 عارضاً ويشمل (TUV NORD) - الشرق الأوسط وهي هيئة ألمانية للفحص والاعتماد والتدريب، خدمات مطار البحرين، يوروتريد، مجموعة الجزيرة، ومطابخ كومار، باباسنز، مطاحن البحرين الحديثة، نور البحرين، جلوريا جينز، فندق الريتز كارلتون، فندق الدبلومات راديسون بلو، فندق موفنبك، جولدن توليب، فندق الخليج، وفندق كراون بلازا. كما شارك في المعرض إضافة الى مملكة البحرين عدة شركات من المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات، العراق، إيران، سنغافورة، تركيا، تايلند، لبنان، المغرب والمملكة المتحدة.

يعد معرض الأغذية والضيافة بمثابة منصة إستراتيجية للعارضين وتجار التجزئة والمؤسسات المختصة بتصنيع وتوريد الأغذية والضيافة والموزعين وخبراء التبريد والتغليف ومصنعي معدات المطابخ والأغذية والعاملين في قطاع التموين والفنادق وخبراء الصحة والطهاة ومالكي المشاريع من جميع أنحاء العالم، والذين يطمحون إلى دخول السوق في منطقة شمال الخليج و التواصل والالتقاء مع المختصين في قطاع تجارة الأغذية والضيافة.

والجدير بالذكر ان المعرض يقام على مساحة 5000 متر مربع ويتوقع حضور 5000 زائر هذا العام لتعدد الأنشطة المتوفرة منها مسابقة للطهي الفندقي حيث يشارك خلال المعرض عشرون طالبا وطالبة من مدارس البحرين الثانوية وضمن المسابقة يختار كل طالب طبقا يقوم بإعداده خلال ساعتين ثم تقوم لجنة من طهاة الفنادق بتقييم مهارات الطلاب. وفي نهاية المسابقة، يحصل الطلاب المتفوقون على جوائز قيمة وشهادات تقدير، وستكون أبواب المعرض مفتوحة للجمهور من الساعة 10 ndash; 1 ظهراً و4 ndash; 9 مساءً.