تجاوزت مكاتب السياحة التشيكية الأزمة التي وقعت بها خلال الثلاثة أسابيع الماضية بسبب اضطرارها إلى توقيف رحلاتها السياحية إلى مصر خوفا من تداعيات الأوضاع الأمنية في مصر على السائحين التشيك بشكل خاص والأجانب بشكل عام .


براغ :استأنفت مكاتب ووكالات السياحة التشيكية رحلاتها بشكل مكثف إلى مصر بعد توقف استمر لنحو ثلاثة أسابيع بسبب الأحداث العاصفة التي شهدتها مصر .

وذكر نائب رئيس اتحاد مكاتب ووكالات السياحة التشيكية توميو اوكامورا بان جميع الرحلات الآن محجوزة بالكامل وان الطلبات على السفر إلى مصر هي الآن أعلى من العروض المقدمة من قبل المكاتب الأمر الذي اضطر مكاتب السياحة إلى استئجار طائرات اكبر حجما للقيام بالرحلات السياحية الخاصةquot; تشارتر quot; إلى المنتجعات المصرية .

اوكامورا ارجع الإقبال الكبير الآن على السفر إلى مصر بسبب تبديل حجوزات الذين ألغيت رحلاتهم قبل أسبوعين وعددهم أكثر من 2000 شخص إضافة إلى سفر نحو 1200 سائح في كل أسبوع في مثل هذه الفترة من العام إلى مصر

وأوضح أن رخص الأسعار في هذه الفترة من العام إلى مصر هي بالنسبة للسياح التشيك احد الأسباب لإقبالهم على السفر إليها مشيرا إلى أن أسعار الرحلات السياحية الآن هي ارخص بمقدار الثلث من فصل الصيف

ووفق خطط مكاتب السياحة التشيكية فانه سيتم بدءا من الاثنين تشغيل 7 رحلات سياحية خاصة أسبوعيا من براغ إلى مصر مما يعني نحو 1200 سائح .

ويقول ممثلو المكاتب السياحية التشيكية في مصر لوسائل الإعلام التشيكية بان الأوضاع مستقرة وهادئة في المنتجعات المصرية ولاسيما في الغردقة وشرم الشيخ وانه تم حل بعض الإشكالات التي ظهرت بالصلة مع التطورات السياسية التي جرت في مصر ولاسيما التزود بالإمدادات لغذائية المختلفة .

وأكدوا أن لاشيء يهدد حياة السياح التشيك وان الطقس ممتاز في مصر الآن وكذلك البحر أما الأسعار فهي رخيصة أيضا بالنسبة للتشيك مشيرين إلى أن الإقامة لمدة أسبوع الآن في فنادق أربع نحوم في المنتجعات المصرية هي بحدود 260 يورو للأسبوع الواحد .

ويزور مصر سنويا أكثر من 170 ألف سائح تشيكي الأمر الذي يجعلها في المرتبة السابعة بين دول العالم من حيث توجه السياح التشيك إليها .

يذكر أن وزارة الخارجية التشيكية لا تزال تنصح المواطنين التشيك بعدم السفر إلى مصر غير أن الآلاف منهم يتجاهلون هذا التحذير استنادا على تطمينات مكاتب السياحة بان لاشيء يهدد الأجانب في المنتجعات المصرية .