تستعد 11 من أبرز شركات السياحة الروسية لوضع أبوظبي على خارطة رحلاتها الخارجية عقب اختتام وفد يمثل هذه الشركات جولة تعريفية في الإمارة.


أبوظبي: تستعد 11 من أبرز شركات السياحة الروسية لوضع أبوظبي على خارطة رحلاتها الخارجية، عقب اختتام وفد يمثل هذه الشركات جولة تعريفية في الإمارة امتدت ثلاث أيام.

ونظمت الجولة quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot; وquot;شركة الاتحاد للطيرانquot;، التي تسيّر رحلات يومية بين مطاري موسكو وأبوظبي الدولي. وغادر الوفد أبوظبي بانطباعات إيجابية، خاصة وأن جميع أفراده يزورون الإمارة للمرة الأولى. وأكد أعضاؤه أن المنتج السياحي في أبوظبي سيحظى بإقبال في السوق الروسي.

وضمت الجولة أبرز معالم العاصمة الإماراتية، ومنها quot;جامع الشيخ زايد الكبيرquot; وquot;قصر الإماراتquot; وquot;عالم فيراري أبوظبيquot; وquot;حلبة مرسى ياسquot;، وعدد من فنادق الخمس نجوم، قبل الانتقال إلى صحراء ليوا ومنتجع قصر السراب.

ورأى بافل كوروتكوف، مدير شركة SODIS، المتخصصة في تنظيم الرحلات الخارجية الفاخرة، أن هذه الزيارة التفقدية منحته فرصة التعرف عن قرب إلى الإمارة، مشيراً إلى أن مفهومه للوجهة السياحية لم يكن إيجابياً تماماً قبل وصوله إلى أبوظبي. وقال quot;اعتقدت أنها تمتلك موارد سياحية وترفيهية وفنادق محدودة. وشاهدت اليوم إمارة متقدمة تتمتع بإمكانات واسعة في مجال السياحة الفاخرة وسياحة الأعمالquot;.

وأوضح أن quot;صورة أكثر وضوحاً تكونت لديه للمنتج السياحي في أبوظبي، ويتطلع إلى الترويج لها كوجهة للفخامة والرفاهية. بعدما اكتسب مزيداً من المعلومات عن أبوظبي، وتغيرت رؤيته المسبقةquot;.

وتثق أولغا ماركيلوفا، من شركة quot;آرت تورquot; التي تدير 2.000 فرع في مختلف أرجاء روسيا وكومنولث الدول المستقلة، بأن السمة المميزة للإمارة المتمثلة بالمحافظة على تراثها وتاريخها العريقين، بينما تمضي قدماً على درب التطوير والتحديث، سيكون لها صدى جيد في أسواقها الرئيسة.

لافتة إلى أن quot;الإمارة تتسم بطابع فريد، نظراً إلى ثراء إرثها الثقافي وروحها الحضارية، ومع ذلك يطالعك وجهها الحديث المعاصر مرحباً بجميع الراغبين في خوض تجربة جديدة في مرافقها السياحية والاستمتاع بالجودة. وتتناسب هذه المقومات مع الاجتماعات المؤسسية وكذلك الجولات الترفيهية. وهنالك فرص واعدة لاستقطاب عملاء لم يشاهدوا هذه الوجهة من قبلquot;.

وأبدى آلفي آديجاموفا، المشرف على شركة quot;سبيس ترافيلquot;، دهشته من تنوع الوجهة السياحية واحترامها للبيئة المحلية، واعتبرها إحدى النقاط الترويجية الرئيسة لتقديمها للعملاء.

وأضاف quot;سمعت عن أبوظبي، واعتقدت دائماً أنها مدينة جذابة مع بعض المرافق للتسلية والمرح والترفيه. ولكن عقب هذه الزيارة القصيرة، اكتشفت منتجات سياحية رائعة مثل quot;حلبة مرسى ياسquot; وquot;فندق ياسquot; وquot;منتجع قصر السرابquot;. وأثق بأن السنوات القليلة المقبلة ستشهد إضافة المزيد من المعالم لسياحة الترفيه والأعمال. ونخطط الآن لتعزيز مكانة أبوظبي في كل أنحاء روسيا باعتبارها واحدة من أكثر الوجهات أمناً، وأفضل مقاصد قضاء العطلات وتنظيم فعاليات الشركاتquot;.

يذكر أن quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot; قد عينت أخيراً مديراً إقليمياً في روسيا، وتستعد لافتتاح مركز زوار ومكتب ترويج خارجي للوجهة السياحية في موسكو.

من جهته أكّد مبارك حمد المهيري، مدير عام quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot;، أن روسيا سوق سياحي مهم لإمارة أبوظبي، وقال quot;تنقل رحلات quot;الاتحاد للطيرانquot; الزوار من موسكو إلى العاصمة الإماراتية في غضون خمس ساعات فقط.

وتبدو الآفاق واعدة في روسيا، مع نمو عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي من هذه السوق بنسبة 23% خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من 2009. وأكد تطلع الهيئة حالياً إلى استثمار هذه الفرص من خلال تنظيم برنامج موسع من الرحلات التعريفية لرجال الأعمال وشركات السياحة الخارجية، إلى جانب توفير مطبوعاتها الترويجية والتسويقية باللغة الروسية، كما تعمل على تدريب وإعداد مرشدين سياحيين في أبوظبي يتحدثون هذه اللغة.