أعلن البنك الدولي أنه موّل نحو 27 مشروعاً في اليمن حتى نهاية العام الماضي 2010.


صنعاء: أعلن البنك الدولي أنه يقوم بتمويل نحو 27 مشروعاً في اليمن حتى نهاية العام الماضي 2010م وأنه خصص مبلغ 1141 مليون دولار للعمليات التمويلية أنفق منها 763 مليون دولار.

وأوضح تقرير أصدره مكتب البنك الدولي بصنعاء أن غالبية عمليات الإقراض عبارة عن مشروعات إستثمارية تغطي قطاعات حيوية. . فضلاً عن مساعدات فنية في مجالات الطاقة والتغير المناخي والتعليم وكشف التقرير الذي حمل عنوان quot; الاستعراض الاقتصادي الفصلي لليمن لعام 2010م quot; وأن العجز المالي في اليمن بلغ نحو 1.6 مليار دولار لعام 2010م بعد الأخذ في الاعتبار تنفيذ إجراءات التكيّف المالي للحكومة اليمنية.

وقال التقرير إن التنفيذ الرشيد لبرنامج الاستثمار العام ودعم الموازنة غير المتوقّعة بحوالي 180 مليون دولار قد يخفّض العجز المالي الفعلي في اليمن لعام 2010م إلى 1.2 مليار دولار..كما أن تمويل العجز يعتمد بصورة كبيرة على المصادر المحلية باستثناء حوالي 250 مليون دولار التي يتم تمويلها من الخارج.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة اليمنية أبدت استعدادها لمواجهة التحديات المالية نتيجة تضاؤل العائدات النفطية وذلك من خلال برنامج إصلاح قائم يدعمه صندوق النقد الدولي.