أبوظبي:يشارك قطاع السياحة في أبوظبي بمعرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات الذي يقام خلال الفترة من 28-30 مارس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وتنظم quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot; جناح القطاع في المعرض، والذي يضم تحت مظلته 45 من الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة في الإمارة. وحظيت هذه المشاركة باهتمام كبير يؤكده الاتفاق على ما يزيد على 1400 اجتماع عمل خلال فعاليات الحدث.

وقال مبارك النعيمي، مدير الترويج الدولي في الهيئة: quot;يعتبر جناحنا الأكثر تميزاً وتنوعاً، وهو ما يعكس التطور المتواصل في البنية التحتية للاجتماعات والمؤتمرات في أبوظبي، والفرص الواعدة التي توفرهاquot;.
ويضم الجناح منشآت جديدة تشارك للمرة الأولى في المعرض منها quot;فندق جراند ميلينيوم الوحدةquot; الذي تم افتتاحه مؤخراً، وquot;فندق وفلل بارك حياة أبوظبيquot; وquot;حياة كابيتال جيتquot;، المزمع افتتاحهما شهر سبتمبر المقبل، وquot;جميرا أبراج الاتحادquot;، أولى منشآت جميرا في العاصمة الإماراتية، وquot;روكو فورتي أبوظبيquot;، أول منشآت quot;روكو فورتيquot; في دولة الإمارات، والمقرر تدشينهما قبل نهاية العام الجاري.

وأشار النعيمي إلى أن هذه المجموعة الجديدة من مرافق الضيافة الفاخرة ومشاريع تحديث وتطوير المنشآت الحالية تساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للاجتماعات والمؤتمرات، وتفتح المزيد من آفاق النمو أمام صناعة السياحة.وتتبنى الهيئة خطة تمتد لعشرة أعوام وتهدف إلى دخول الإمارة قائمة أفضل 50 وجهة للمؤتمرات والاجتماعات في العالم، وزيادة إمكاناتها في هذا المجال بمعدل عشرة أضعاف، ودخلها من سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض بمعدل خمسة أضعاف.وتوقعت quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot; أن تستقبل أبوظبي 1.5 مليون زائر بغرض الأعمال خلال 2011، بزيادة 15% عن العام الماضي، وهو ما يعادل 200.000 زائر إضافي. وسيتواجد 225.000 من زوار سياحة الأعمال في الوجهة السياحية بهدف حضور والمشاركة في فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.وقدرت الهيئة حجم سياحة الأعمال بـ 72% من نزلاء فنادق الإمارة خلال العام الماضي، ما يوازي حوالي 1.3 مليون نزيل من إجمالي 1.8 مليون نزيل أقاموا في 115 فندقاً وشقة فندقية بالإمارة، منهم 215.000 بغرض المشاركة في أنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.