أعلن غلوبل البحرين اليوم عن طرح مبادرة لتشجيع الإستثمار في بورصة البحرين من خلال إلغاء رسوم عمولة الوساطة.

المنامة: أعلن اليوم بيت الاستثمار العالمي ndash; البحرين (غلوبل البحرين) عن طرح مبادرة لتشجيع ودعم الاستثمار في بورصة البحرين من خلال إلغاء رسوم عمولة الوساطة للمستثمرين الراغبين في شراء الأسهم البحرينية ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس 2011 لغاية يوم الخميس الموافق 14 ابريل 2011.

وقال السيد/ ناصر الغريبة، المدير العام لغلوبل البحرين، quot;إن مبادرة غلوبل البحرين هي انعكاساً لالتزامنا تجاه الأسواق التي نعمل بها وبالأخص مملكة البحرين التي كانت وجهة الشركة الأولى في إستراتيجيتها التوسعية. وتعد هذه المبادرة مساهمة متواضعة تجاه البورصة في هذه المرحلة التي تمر بها المملكة.quot;

تمتاز البحرين بكونها مركزاً مالياً وتجارياً يضم عدد كبير من البنوك التجارية والاستثمارية وشركات التأمين وغيرها. وقد عملت المملكة جاهدة خلال السنوات الماضية على تطوير البنية التحتية لتتمكن من تقديم قيمة مضافة للقطاع الخاص البحريني وتحسين مستوى التنافسية لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية لاتخاذ من المملكة مقراً إقليمياً لها.

أما بالنسبة إلى بورصة البحرين، ذكر السيد / الغريبة أن البورصة البحرينية كانت قد لجأت خلال جلساتها الماضية إلى إدارة عملياتها من خلال quot;مركز طوارئquot;، كان قد تم إعداده قبل عامين، بهدف ضمان استمرار عمل البورصة في أوقات الأزمات، حيث أن المركز مجهز بجميع المعدات الضرورية لمواصلة البورصة عملها.

وختم السيد / الغريبة قائلاً، quot;نتمنى أن نرى في المملكة عدد من المبادرات من القطاع الخاص كل في المجال الذي يعمل به والتي من شأنها مجتمعة أن تساهم في إعادة الحياة إلى طبيعتها.quot;

يذكر أن بيت الاستثمار العالمي لتداول الأوراق المالية في مصر قد أطلق مبادرة مماثلة في السوق المصري ابتداء من الأحد الموافق 27 مارس 2011 ولمدة أسبوعين. ولا تقتصر هاتان المبادرتان على أفرع الشركة في مصر والبحرين وإنما تمتد إلى جميع أفرع بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) في كل من الكويت والسعودية والإمارات العربية المتحدة وعُمان والأردنquot;.