كوالالمبور: أبدى الوزير المنسق للشؤون الاقتصادية الاندونيسي هاتا راجاسا مخاوفه من تعرقل اقتصاد البلاد بسبب تهديدات التضخم والغذاء واسعار النفط.
وقال راجاسا في تصريح لوكالة الانباء الاندونيسية اليوم ان عوامل التضخم والغذاء واسعار النفط تشكل تهديدا على نمو اقتصاد البلاد رافضا جميع توقعات النمو الاقتصادي المتزايد في الاونة الاخيرة.وأوضح ان نمو الاقتصاد الاندونيسي للعام الماضي ارتفع بواقع 1ر6 بالمئة في حين توقعت الحكومة وبعض المؤسسات الاقتصادية ارتفاعه لهذا العام 2011 من 4ر6 الى 6ر6 بالمئة.


وأشار الى التضخم الذي حذر منه البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والى ضرورة مراقبة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في الاسواق الدولية بسبب التغيرات المناخية.وأكد الوزير ايضا ضروة مراقبة أسعار النفط العالمي وتضرر بلاده من تزايد الاسعار موضحا ان حكومته متشائمة في توقعاتها السابقة عن حجم الانتاج لعام 2011 بواقع 970 الف برميل في اليوم. وأضاف ان حكومته ستقوم بدراسة محتملة في حين وصول اسعار النفط الى 90 او 95 دولارا امريكيا للبرميل ومراجعة توقعات الحكومة السابقة في رفع حجم انتاج النفط لعام 2013 الى مليون برميل يوميا.