توقع مركز أبحاث كوري جنوبي ارتفاعًا طفيفًا لأسعار النفط العالمية العام المقبل في ظل التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي.


سول: توقع مركز أبحاث كوري جنوبي ارتفاعًا طفيفًا لأسعار النفط العالمية العام المقبل مقارنة بالعالم الحالي في ظل التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء اليوم الاثنين عن quot;معهد الطاقة الاقتصادي الكوريquot; التابع للدولة توقعه أن يدور سعر برميل النفط من خام دبي، الذي يمثل الجزء الأكبر من واردات كوريا الجنوبية النفطية، حول 82.79 دولارًا خلال العام المقبل مقابل 11.09 دولارًا كمتوسط سعر خلال الشهور الـ 11 الأولى من العام الحالي.

وأوضح المعهد أن quot;ارتفاع الأسعار بما يتراوح بين 5 و6 دولارات (للبرميل) يعكس الزيادة في الطلب نتيجة التعافي الاقتصادي العام واحتمالات دخول صناديق الاستثمار لشراء النفط الخام، مما يؤثر على الأسعارquot;.

وأضاف أن عدم قدرة منظمة البلدان المصدرة للبترول quot;أوبكquot; على زيادة الإنتاج والمخاطر الناجمة من أزمة الملف النووي الإيراني يمكن أن تساهم في زيادة الأسعار.

في الوقت نفسه، ذكر المعهد أنه في حين ارتفعت أسعار خام دبي إلى 87 دولارًا للبرميل في مستهل تعاملات اليوم، فإن مثل هذا السعر المرتفع لا يمكن أن يستمر طويلاً. متوقعًا استقرار الأسعار عند مستوى 80 دولارًا للبرميل خلال الفترة الأولى من العام المقبل.