تستعد مصر لإمداد قطاع غزة باحتياجاته الأساسية من الطاقة، بما في ذلك الكهرباء والغاز الذي توقف تصديره من مصر إلى إسرائيل.


غزة: ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية في تقرير لها الأربعاء أن مصر تستعد لإمداد قطاع غزة باحتياجاته الأساسية من الطاقة، بما في ذلك الكهرباء والغاز الذي توقف تصديره من مصر إلى إسرائيل، عقب انفجار الأنبوب الموصل للغاز، وعقب مطالب الحكومة المصرية بضرورة رفع أسعار الغاز المصدر إلى تل أبيب.

ونقلت القناة عن مصادر فلسطينية مطلعة تأكيدها على أن مصر بحثت مع عدد من المسؤولين الفلسطينيين في غزة دعم القطاع بالكهرباء والغاز، من خلال ربط القطاع بشبكة الكهرباء المصرية، على أن يتم تمويل هذا المشروع من البنك الإسلامي للتنمية بتكلفة 50 مليون دولار.

وأوضحت المصادر أن دعم مصر لاحتياجات قطاع غزة جاء نتيجة لسقوط النظام السابق برئاسة حسني مبارك، ولنجاح المصالحة بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصر، التي وعدت بتحسين الأوضاع المعيشية المتدهورة، التي يعانيها الفلسطينيون في قطاع غزة، نتيجة الحصار الكامل الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ أكثر من 3 سنوات.

الجدير بالذكر أن التنسيق المصري لدعم قطاع غزة باحتياجاته من الطاقة يأتي في الوقت الذي تحاول فيه إسرائيل إقناع القاهرة بعدم رفع أسعار الغاز المصدر لها، لذلك أرسل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وفداً إسرائيلياً أول أمس إلى مصر ليناقش مع المسؤولين المصريين قضايا عدة تخصّ الجانبين، على رأسها قضية أسعار الغاز المصري المصدر إلى تل أبيب.