المبنى الأعلى في أميركا اللاتينية البالغ ارتفاعه 284 مترًا هو مجمع فندقي وسكني مؤلّف من 70 طبقة سيدشّن في السادس من تموز/يوليو في بنما.


بنما: المبنى الأعلى في أميركا اللاتينية البالغ ارتفاعه 284 مترًا هو مجمع فندقي وسكني مؤلّف من 70 طبقة، بناه في بنما على شكل شراع سفينة الملياردير الأميركي دونالد ترامب وسيدشّن في السادس من تموز/يوليو.

وقال مدير التسويق في quot;ترامب أوشن كلوب انترناشونال هوتيل آند تاورquot; الفرنسي تييري بوريز أمام المبنى الواقع على شاطئ المحيط الهادئ quot;أنتم أمام أعلى وأكبر مبنى في أميركا اللاتينيةquot;.

وأوضح إريك ترامب نجل الملياردير الأميركي خلال زيارة للصحافيين أن المجمع هو أول فندق من سلسلة ترامب يبنى خارج الولايات المتحدة. وبلغت الأموال التي استثمرها دونالد ترامب في المشروع 400 مليون دولار.

وكان المليادرير البالغ 64 عامًا أثار جدلاً في بنما في آذار/مارس عندما صرح أن الأميركيين سلموا قناة بنما quot;بطريقة غبية في مقابل لا شيءquot;.

والقناة التي بنتها الولايات المتحدة بعد استقلال بنما العام 1903، سلمت إدارتها إلى السلطات المحلية العام 1999. وبعد هذه التصريحات، اعتبرت بلدية بنما دونالد ترامب quot;شخصًا غير مرغوب بهquot;.

وسيضم برج ترامب 27 مصعدًا وكازينو وأحواض سباحة ومراكز تجارية ومطاعم وصالات عرض فنية وجزيرة مع ناد خاص ومركز اجتماعات تبلغ مساحته 4200 مترًا مربعًا. ويضم البرج كذلك 47 جناحًا وشرفة شاسعة تمتد على 900 متر مربع قبالة البحر، وتمثالين ضخمين للفنان الكولومبي فرناندو بوتيرو.

وقال بوريز إن أكثر من 85 % من الشقق بيعت بسعر تراوح بين 250 ألف دولار ومليون دولار إلى زبائن 80 %، منهم أجانب.