مدينة غزة

أعلن مسؤول فلسطيني اليوم أنه سيتم إنشاء صندوق بقيمة مليار دولار للإستثمار في غزة.


غزة: أعلن مسؤول فلسطيني اليوم الأربعاء انه سيتم انشاء صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار في قطاع غزة، مشددا على ان البنية التحتية واعادة الاعمار ستحظى بالاولوية للمرحلة المقبلة بعد المصالحة الفلسطينية.

وقال رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى في مقابلة مع وكالة فرانس برس في اول زيارة له الى غزة منذ اربع سنوات quot;خلال الاسابيع القليلة القادمة سنبدأ التشاور مع رجال اعمال في القطاع الخاص لانشاء صندوق استثماري خاص بقيمة مليار دولار للاستثمار في قطاع غزةquot;.

واضاف مصطفى، وهو ايضا المستشار الاقتصادي للرئيس محمود عباس، quot;نحن في الصندوق سنستثمر بـ200 مليون دولار، ونعمل على جذب ما تبقى من مستثمرين فلسطينيين وعرب واجانبquot;.

واوضح ان هذا الصندوق الاستثماري سيجري استغلاله في quot;مشاريع مختلفة للقطاع الخاص الفلسطيني والشركات المحلية في غزةquot;، مضيفا quot;يوجد برنامج طموح هو في البنية التحتية لغزةquot;.

واضاف ان quot;نريد ان نبدأ ببناء اقتصاد غزة كجزء من اقتصاد الدولة القادمة القائم على الاعتماد على الذات. ونريد اقامة المطار والميناء ومحطات تحلية المياه وتوسيع شبكة الكهرباء بنوع من الشركة بين القطاعين العام والخاصquot;.