انشأت شركة المراعي أول مصنع لإنتاج حليب الأطفال في السعودية، بإستثمار تجاوز الـ800 مليون ريال.


الرياض: إستعرضت شركة المراعي تجربتها ومراحل تطور إنشاء أول مصنع لإنتاج حليب الأطفال في المملكة خلال المؤتمر الدولي الثاني لأمراض الجهاز الهضمي للأطفال الي عقد مؤخرا في الرياض حيث أن المراعي تعمل حالياً على بناء أول منشأة لتصنيع حليب الأطفال والرضع الصناعي في المملكة العربية السعودية، بمدينة الخرج جنوب العاصمة الرياض، بإستثمار يتجاوز 800 مليون ريال سعودي.

ومن المقرر افتتاح هذه المنشأة المتطورة بحلول نهاية عام 2011، وسيتولى إدارتها فريق الشركة الدولية لأغذية الأطفال الذي يضم خبراء ومختصين من كل من: ميد جونسون والمراعي. وقد تسلمت الشركة الدولية لأغذية الأطفال(IPNC) درعاً تذكارياً، تقديراً لدورها الفاعل وجهودها البارزة في دعم ورعاية المؤتمر الدولي الثاني لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال (SASPGHAN 2011) (كراع رئيسي).

وإستضافت شركة (IPNC) أحد أشهر رواد طب الأطفال في العالم وهو البروفيسور الأميركي جون فاندرهوف،كمتحدث رئيسي في المؤتمر الذي حضره عدد من الأطباء والخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها، حيث أقامت الشركة جناحاً متميزاً بالمؤتمر شهد إقبالاً كبيراً من الزوار لاسيما الأطباء والمختصين الذين أشادوا بشركة (IPNC) ودعمها لمثل هذه المؤتمرات الصحية الهامة بالمملكة. وفي تصريح صحفي بهذه المناسبة، قال المدير العام والرئيس التنفيذي للشركة الدولية لأغذية الأطفال(IPNC) السيد تشاك دافين، أن مشاركة الشركة في هذا المؤتمر (كراع رئيسي) يأتي في إطار التواصل والتفاعل مع المجتمع الطبي السعودي للدور الحيوي الذي يلعبه الأطباء واختصاصيو الرعاية الصحية في المملكة.