أسست المراعي وميد جونسون نيوترشن مناصفة شركة عالمية لأغذية الاطفال برأسمال 800 مليون ريال سعودي.


الرياض: كشفت شركتا المراعي وميد جونسون نيوترشن عن تأسيس شركة عالمية لأغذية الاطفال برأسمال 800 مليون ريال سعودي، موزع بحصص متساوية بينهما.

وتهدف الشركة الجديدة إلى توفير أفضل أغذية الأطفال والرضع في بداية حياتهم بمواصفات عالمية وجودة عالية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة المراعي عبد الرحمن الفضلي في مؤتمر صحافي عقد في الرياض مساء أمس إن رأس مال الشركة يبلغ 800 مليون ريال، وتقام على أحدث المواصفات العالمية المتطورة لتوفير منتجات متميزة وذات جودة عالية، وتقدم أفضل منتج غذائي للأطفال والرضع في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، لتحقيق المزيد من المنفعة والفائدة للمستهلكين.

وأوضح أن الشركة الجديدة موزعة مناصفة بين المراعي التي تملك 50% وميدجونسون 50%، مشيرًا إلى أنها تأكيد لتوجه المراعي بهدف توفير أغذية عالية الجودة على مستوى العالم، فيما توقع أن ينتهي المصنع في الرياض في الربع الأخير من 2011.

من جانبه، أوضح المدير العام لشركة IPNC تشاك دافين أن الشركة تقدم أفضل أغذية الأطفال التي تعد علامة تجارية بارزة بين quot;المراعيquot; و quot;أنفاميلquot;، وتوفر العناصر الأساسية لنمو الأطفال مثل الدماغ والعيون وجهاز المناعة.

وأضاف أن الشركة الدولية لأغذية الأطفال quot;IPNCquot; تهدف إلى إقامة علاقات وطيدة مع المجتمع الطبي السعودي لتقديم المعرفة العلمية والبحثية القائمة على أفضل الدراسات والبحوث العالمية المتخصصة في مجال أغذية الأطفال.

وذكر أن الصيدليات تسيطر على 75% من سوق حليب الاطفال، والسوبر ماركت 17%. وأشاد بالمناخ الاستثماري في المملكة، مشيرًا إلى أن السعودية تحتل المرتبة 11 من بين أفضل 20 اقتصاد جاذب للاستثمار.

واعتبر دافين إطلاق شركة IPNC مقدمة لانطلاقة قوية لخطط طموحة سيتم تنفيذها خلال عام 2011م والأعوام المقبلة، معرباً عن أمله في خلق المزيد من الفرص لتبادل الخبرات والمعارف لتوفير أفضل بداية لحياة الأطفال في دول الخليج.

وتعد المراعي من أقوى العلامات التجارية في الوطن العربي وإحدى الشركات الكبرى في صناعة الأغذية بخبرة تزيد عن 33 عاماً، في حين أن شركة ميد جونسون نيوترشن العالمية متخصصة في صناعة أغذية الأطفال بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 100 عام.