الكويت: استقر سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الاميركي اليوم عند مستوى0.273 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو ليسجل 3990 دينار مقارنة بأسعار امس الاربعاء.وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الدينار مقابل الجنيه الاسترليني استقر عند مستوى 448ر0 دينار فيما بقي سعر صرف الين الياباني دون تغيير عند مستوى 003ر0 دينار بينما ارتفع سعر صرف الدينار مقابل الفرنك السويسري ليسجل 327ر0 دينار.


وارتفع الدولار الاميركي على ضوء تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الامريكي برنانكي التى صدرت يوم امس والتي شكلت حالة من الاحباط فى الاسواق على خلفية عدم ذكر برنانكي لاي دلائل قد ترشد المستثمرين الى ان البنك الفيدرالي سيقر جولة ثالثة من خطط التخفيف الكمي لدعم الاقتصاد على الرغم من تأكيد برنانكي على ضعف الاقتصاد الامريكي وتباطؤ عجلة النمو فى الوقت الراهن.


وانخفض اليورو مقابل الدولار الامريكي متجاهلا البيانات الاقتصادية التي اكدت ثبات القراءة التمهيدية في منطقة اليورو خلال الربع الاول مدعوما بالتحسن الملحوظ في الاستثمارات الرأسمالية والانفاق الحكومي حيث ان التأثير السلبي لتصريحات وزير المالية الالماني فولفغانغ شوبل لا تزال مسيطرة على الاجواء. وكان وزير المالية الالماني أكد ضرورة مساهمة حاملي السندات بجزء كبير في خطة الانقاذ الثانية المقترحة لليونان وان استحقاق السندات العامة اليونانية يجب أن تمدد سبعة اعوام لاعطاءالاقتصادات الاوروبية المتعثرة الوقت اللازم لاصلاح اقتصادياتها. وارتفع الين مقابل الدولار والعملات الرئيسية مع تزايد المخاوف بشأن مستقبل ازمة الديون الاوروبية الى جانب عدم التأكد بشأن الاقتصاد الأمريكي الامر الذي زاد من إقبال المستثمرين على شراء العملات منخفضة العائد باعتبارها ملاذا آمن.