قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كشف مسؤول في شركة نفط الكويت أن الشركة لديها خطة للوصول إلى إنتاج مليار قدم مكعب من الغاز بحلول العام 2015.


الكويت: كشف مسؤول في شركة نفط الكويت ان الشركة لديها خطة للوصول إلى إنتاج 600 مليون قدم مكعب من الغاز خلال عام 2011 ــ 2012، ومليار قدم مكعب بحلول العام 2015 ــ 2016، مشيرا إلى أن الانتاج الحالي من الغاز بحدود 140 مليون قدم مكعب.

وقال نائب العضو المنتدب للاستكشاف وتطوير الانتاج في شركة نفط الكويت خالد السميطي، في تصريح له اليوم، إن صغر مساحة البلاد الجغرافية يشكل عائقا امام عمليات الاستكشاف، مما يتطلب الحفر الى اعماق اكبر والاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة.

واعتبر من اهم التحديات التي تواجه الشركة حاليا هي عملية تطوير العنصر البشري ليكون قادرا على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

وأوضح السميطي أن تركيز شركة نفط الكويت خلال المرحلة المقبلة سيكون على استكشاف النفط الخفيف في البحر، والبحث عن الغاز، لافتا الى العجز الكبير للتكنولوجيا حتى الآن في البحث بالاماكن العميقة.

واشار الى أن عمليات طرح مناقصات استكشاف البحر ستتم بحلول نهاية العام الحالي ، يليها البدء في عمليات المسح الزلزالي في منطقة quot;جون الكويتquot; والمنطقة البحرية باعتبار ان كميات النفط في اعماق البحر لا يمكن تحديدها قبل اجراء عمليات المسح الزلزالي.