قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:توقعت شركة بوينغ الأمريكية العملاقة لصناعة الطائرات امس الخميس زيادة كبيرة في الطلب على الطائرات الجديدة خلال العقدين القادمين. وقالت في تقريرها لعام 2011 عن توقعات السوق والصادر في باريس إنها تتوقع أن يتم بيع 33 ألفا و500 طائرة ركاب وشحن جديدة في الفترة من عامي 2011 إلى 2030 بقيمة تبلغ حوالي 4 تريليونات دولار. وكانت بوينغ قالت في السابق إنها تتوقع أن يصل الطلب إلى 29 ألف طائرة جديدة خلال تلك الفترة. قال راندي تينسيث نائب رئيس قسم التسويق بالقطاع التجاري لبوينج قبيل انطلاق معرض باريس الجوي في الفترة من 20 إلى 26 حزيران/يونيو إن 'السوق العالمية تعافت وتتوسع الآن بمعدل كبير'.


وقال إنه 'ان الطلب ليس قويا فقط على السفر الجوي والطائرات الجديدة اليوم وإنما تشير كل قوى الدفع الأساسية للسفر الجوي بما فيها النمو الاقتصادي والتجارة العالمية والتحرير إلى وجود طلب قوي ايضا على الأجل الطويل'. تتوقع بيونغ أن تنمو حركة الركاب بمعدل سنوي يبلغ 5.1' خلال تلك الفترة وأن يتضاعف الأسطول العالمي من الطائرات بحلول عام 2030. وستقود الصين والهند وأسواق صاعدة أخرى نمو الطلب وسيتجه الإقبال بشكل أكبر على الطائرات الصغيرة ذات الممر الواحد أو الطائرات التى تعمل داخل الاقليم الواحد التي من المتوقع أن تشكل 70' من الأسطول العالمي بحلول عام 2030 مقابل 62' حاليا.
من جهتها سجلت شركة تصنيع الطائرات الاوروبية ايرباص امس طلبيتين كبيرتين لبيع طائرات تمثلان بداية جيدة لمعرض لوبورجيه الاكبر في العالم والذي ستكون النسخة الـ49 منه واعدة على خلفية التحسن الاقتصادي.


واعلنت شركتا الطيران ذات التعرفات الرخيصة سيبو باسيفيك الفيليبينية وغو اير الهندية امس طلبيتين منفصلتين لشراء اكثر من مئة طائرة، قيمتها حوالي عشرة مليارات دولار. وايرباص التي تكشف في العادة عن عقود ضخمة في معرض لوبورجيه، تتوقع 'معرضا جيدا'، بحسب مديرها العام فابريس بريجييه. وايرباص التي تنتج 36 طائرة متوسطة من طراز 'ايه320' شهريا في الوقت الحالي، ستنتقل الى انتاج 38 طائرة في اب/اغسطس المقبل و42 طائرة شهريا في نهاية 2012، بينما ستنتج بوينغ في الشهر 42 طائرة من طراز بي-737 من الان وحتى ثلاثة اعوام لتلبية طلب لا يزال قويا.