نيويورك: أعلنت شركة بوينغ الأميركية للصناعات الجوية أنها ستصرف 510 موظفين في فرعها لصناعات الفضاء في الولايات المتحدة بسبب انتهاء برنامج المكوكات الفضائية المنتظر.

وتلقى هؤلاء الموظفون، وهم حوالي 260 في هيوستن (تكساس، جنوب)، و150 في مركز كينيدي الفضائي في فلوريدا (جنوب شرق)، ومئة في موقع المجموعة في هانتينغتن بيتش في كالبفورنيا (غرب)، إنذارات تمهلهم ستين يومًا. وسيكون اليوم الأخير من عمل هؤلاء الخامس من آب/أغسطس بعد إنجاز آخر رحلة في برنامج المكوكات الفضائية.

وحطّ المكوك أنديفر، وهو الأحدث بين ثلاثة مكوكات أميركية في فلوريدا الأربعاء، بعد مهمة أخيرة استمرت 16 يومًا في الفضاء. وقام ديسكوفري، وهو أقدم المكوكات، بآخر مهمة له في نهاية شباط/فبراير ومطلع آذار/مارس. اما آخر مكوك سيقوم بمهمة فهو أتلنتيس، وقد حدد موعدها في الثامن من تموز/يوليو.

وقالت بوينغ في بيان إنها تريد quot;الاحتفاظ بأكبر عدد ممكن من الموظفين الكفوئين، واتخذت إجراءات للحد من تأثير (وقف برنامج المكوكات الفضائية) على اليد العاملة لديهاquot;، خصوصًا عبر quot;نقل عاملين إلى برامج اخرىquot;. اما الموظفون الذين تم صرفهم فسيحصلون على تعويضات.