اختير المشروع التقني التجاري quot;اسميquot; لمهندس سعودي كرابع أفضل مشروع تقني تجاري ناشئ بمنطقة الشرق الأوسط عن شبكة تطوير حاضنات الأعمال.


الرياض:حاز المشروع التقني التجاري quot;اسميquot; للمهندس عبد الله الزامل الذي يعد أحد المشاريع المحتضنة لدى حاضنة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على جائزة البنك الدولي لأفضل50 مشروعاً تجارياً تقنياً ناشئاً على مستوى العالم واختير كرابع أفضل مشروع تقني تجاري ناشئ بمنطقة الشرق الأوسط عن شبكة تطوير حاضنات الأعمال في حفل أقيم مؤخرا في مدينة هلنسكي بفلندا لتكريم الفائزين على مستوى العالم من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وجاء اختيار المشروع ضمن أكثر من 750 مشروعاً تقنياً حول العالم تمثل أكثر من 65 بلداً وتشكل 90% من تلك المشاريع حاضنات أعمال بلغ مجموعها 330 حاضنة حول العالم فيما أشرف على فرز وتقييم تلك المشاريع لفيف من الخبراء التابعين للبنك الدولي.
وركزت اللجنة المحكمة للجائزة هذا العام على ثلاثة قطاعات هي الجوال وتطبيقاته, وتقنية المعلومات والاتصالات, والصناعة الزراعية واشترطت أن يكون المشروع ذا نمو عالي ومستوى رفيع في الإبداع والابتكار اضافة إلى كفاءة وفاعلية فريق العمل القائم على المشروع في حين بلغت المرحلة النهائية لتقيم اللجنة المحكمة 34 دولة تمثلها مشاريع صغيرة ومتوسطة ناشئة في هذه المجالات ومن ضمنها المملكة العربية السعودية التي تمثلها حاضنة بادر بمشروع المهندس الزامل .
وشمل برنامج الحفل إقامة سلسلة من المحاضرات وورش العمل قدمها أصحاب تجارب وخبرات دولية من رواد الأعمال عن كيفية تطوير العمل التجاري والعوائق والصعوبات التي قد يواجهها رائد الأعمال فيما تم اختيار صاحب مشروع quot;أسميquot; من ضمن أربع أصحاب مشاريع لالقاء وتقديم عرض في تجمع مخصص لمطوري تطبيقات الجوال .