دبي: أكد الرئيس التنفيذي للبحرين للاتصالات quot;بتلكوquot; أن الشركة ستحصل على حق إدارة زين السعودية بعد شراء حصة مقابل 950 مليون دولار في شركة الاتصالات السعودية.

وحصلت بتلكو وحليفتها السعودية المملكة القابضة هذا الأسبوع على إذن ببدء الفحص الفني لعرضهما لشراء حصة شركة الاتصالات المتنقلة quot;زينquot; الكويتية، البالغة 25 % في زين السعودية، وذلك بعد ثلاثة أشهر من الاتفاق المبدئي على الصفقة.

وكان مصدر أبلغ رويترز في مايو إن خلافاً بشأن حقوق الإدارة عطل الصفقة لكن بيتر كالياروبولوس الرئيس التنفيذي لبتلكو قال في وقت متأخر أمس الاربعاء إنه quot;جرت تسوية جميع الأمور بشكل ودي بين جميع الاطرافquot;.

وأضاف quot;عقد الادارة سيكون مع بتلكو، إذ سنتولى مسؤولية التشغيل وفقا للمتطلبات التنظيمية للرخصةquot;. وحق الادارة موضوع حيوي لأن، زين الكويتية تحصل حاليًا على 2.7 % من ايرادات الوحدة السعودية مقابل الادارة والعلامة التجارية وفقا لمذكرة من اتش.اس.بي.سي وتعادل هذه النسبة حوالي 2.4 ريال للسهم.

واحجم كالياروبولوس عن التعليق حينما سئل إن كان سيجري تحويل هذه الرسوم إلى بتلكو أو وقفها تماما، بينما لم يتضح مصير سعد البراك الرئيس التنفيذي لزين السعودية، الذي كان يتولى المنصب نفسه في زين الكويت من قبل.