تلقت زين الكويتية للاتصالات عرضًا جديدًا من بتلكو البحرينية لشراء حصتها البالغة 25% في quot;زين السعوديةquot;.


الكويت: تلقت شركة زين الكويتية للاتصالات عرضًا جديدًا من بتلكو البحرينية لشراء حصتها البالغة 25% في quot;زين السعوديةquot;، حسبما أفادت الشركتان الخميس.

وذكرت زين في بيان نشر على موقع البورصة الكويتية أنها تلقت الأربعاء quot;عرضًا غير ملزم من بتلكو لشراء كامل حصة زين في زين السعودية، البالغة 25%quot;. وأشار البيان إلى أن العرض مشروط بعوامل عدة، وأن زين ستدرسه.

من جهتها قالت شركة الاتصالات البحرينية إن عرضها صالح لغاية 16 شباط/فبراير، ومشروط بإجراء عملية تدقيق معمق أو ما يعرف بالفحص النافي للجهالة. وكانت مجموعة المملكة القابضة، التي يملكها الأمير الوليد بن طلال أعلنت نهاية كانون الثاني/يناير، أنها عرضت شراء العمليات السعودية لزين. ومددت المجموعة عرضها حتى 13 شباط/فبراير.

ولم تكشف المجموعة السعودية أو الشركة البحرينية عن قيمة عرضها لزين. ويفتح بيع حصة زين السعودية المجال أمام إنجاز صفقة شراء quot;اتصالاتquot; الإماراتية لغالبية أسهم زين.

وكانت اتصالات عرضت في تشرين الثاني/نوفمبر شراء حصة أكثرية في زين الكويتية مقابل 12 مليار دولار. واشترطت اتصالات لإنجاز الصفقة أن تتخلص زين من حصتها البالغة 25% في شركة زين السعودية، إذ تملك اتصالات أصلاً حصة أكثرية في المشغل السعودي موبايلي، وهو منافس quot;زين السعوديةquot;.