قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغت خسائر شركة الاتصالات المتنقلة السعودية quot;زينquot; 521 مليون ريال خلال الربع الرابع من 2010.


الرياض: بلغت خسائر شركة الاتصالات المتنقلة السعودية quot;زينquot; خلال الربع الرابع 521 مليون ريال، مقابل 657 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 21%، فيما بلغ صافي الخسارة خلال اثني عشر شهراً 2.35 مليار ريال، مقابل 3.09 مليارات ريال للفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض قدره 24%. وبلغت خسارة السهم خلال اثني عشر شهراً 1.68 ريال، مقابل 2.21 ريال للسهم للفترة المماثلة من العام السابق.

وقال رئيس مجلس الإدارة الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود في تصريح صحفي اليوم إن النتائج الفصلية للربع الرابع من العام المالي المنصرم 2010 تضمنت العديد من الدلالات الايجابية ومؤشرات النجاح والتألق لمسيرة الشركة في السوق السعودي بما يبرهن على مستويات العزم المتصاعدة التي تتسم بها زين السعودية في مراحل تقدمها وتطورها في جميع الجوانب.

وأضاف quot; في الواقع أن النجاحات التي أظهرتها النتائج أتت ثمارا للجهود الكبيرة والأداء الفعال والمتميز لفريق العمل في الشركة، والذي تمكن و بكل اقتدار من بناء مركز استراتيجي راسخ للشركة في وقت قياسي، بالاضافة الى القدرة على تعظيم العوائد بشكل مضطرد ويفوق التوقعات، الامر الذي يترجم قدرة الشركة على إحداث النقلات النوعية في كافة الأصعدة في ظل احتدام المنافسة وتزايدها في السوق السعودي.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية أن الشركة نجحت خلال هذه الفترة في كسب ثقة العملاء بشكل مبهر بعد أن تجاوز عدد عملائها 8 مليون عميل بنهاية الشهر الماضي، معتبرا الثقة الغالية لعملاء الشركة الوقود الحقيقي والحافز الرئيسي نحو مزيد من التميز والازدهار.

وكشفت شركة زين السعودية اليوم عن حزمة من الانجازات التشغيلية التي تحققت مؤخرا ضمن مسيرة أعمالها في المملكة، حيث أعلنت الشركة عن نجاحها في الوصول إلى قمة جديدة في حجم الإيرادات التي بلغت في الربع الرابع من السنة المالية لعام 2010 حوالي 1728 مليون ريال مقارنة بـ 895 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع يقدر بـ93%.

وأكدت الشركة في بيان صحفي أن نتائجها المالية الفصلية للربع الرابع من العام الماضي 2010 كشفت عن تحقيق سقف جديد في مستويات إجمالي الربحية الذي قفز بحوالي 132% ،حيث بلغ 826 مليون ريال مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والتي حققت الشركة خلالها إجمالي ربح بلغ 356 مليون ريال.

وأوضحت الشركة في بيانها الصحفي المتعلق بالنتائج المالية للربع الرابع من العام المنصرم 2010 ان هذه الفترة شهدت تقليص في حجم الخسارة التشغيلية بنسبة تجاوزت 58% حيث لم تتجاوز 179 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق والتي قد بلغت فيه 435 مليون ريال، الأمر الذي انعكس بدوره على صافي الخسارة لهذا الربع والتي انخفضت بنسبة 21 % لتصل إلى 521 مليون ريال مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق والتي بلغت 657 مليون ريال.

من جهته اعتبر العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية الدكتور سعد البراك أن نتائج الربع الرابع من العام الماضي صفحة جديدة في سجل النجاح المتكامل للشركة وإضافة نوعية إلى الانجازات القياسية السابقة، مشيرا إلى ان زين السعودية يوما بعد يوم تبرهن مدى قدرتها على كسر حاجز الزمن في الوصول الى أهدافها، مشيرا الى ان التحسن المستمر والمتزايد الذي يشهده حجم الإيرادات في نتائجها الربعية والذي يصاحبه انخفاضا مستمرا في الخسائر التشغيلية للشركة يعكس ثبات خطى الشركة وتعاظم مكانتها.