قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: أعلن مصرف السلام-البحرين أنه اعتباراً من الأول من يناير 2011 سيتم تحويل كافة توزيعات الأرباح الصادرة مستقبلا عن مصرف السلام بطريقة إلكترونية من خلال بطاقة quot;آيفسترquot; الصادرة عن سوق دبي المالي بدلا من الطريقة التقليدية المتمثلة في إرسال شيكات التوزيعات بالبريد وذلك للمساهمين الذين يحتفظون بأسهم المصرف لدى سوق دبي المالي فقط.

وأشار عبدالكريم تركي، القائم بأعمال الرئيس المسئول عن العمليات بمصرف السلام، إلى أن الأسلوب الجديد في توزيع الأرباح باستخدام بطاقة quot;آيفسترquot; يأتي استناداً إلى قرار هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الأمارات العريبة المتحدة رقم (28/ر) لعام 2010، حيث ستتيح بطاقة آيفستر الوصول الفوري وعلى مدار الساعة إلى الرصيد النقدي من توزيعات الأرباح المستقبلية من أي مكان في العالم، بما سيمكن المساهم من إجراء عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي وإجراء الحجوزات والتسوق عبر الإنترنت أو من متاجر التجزئة. منوها في الوقت ذاته إلى ان هذا الأسلوب لا ينطبق حاليا على الأرباح التي تم الإعلان عنها للأعوام السابقة والتي لم يتسلمها أصحابها بعد.

وأوضح السيد عبدالكريم تركي بأنه يتعين على المساهمين تقديم طلب الحصول على البطاقة بتحديث بياناتهم لدى سوق دبي المالي وذلك في أسرع وقت ممكن لتفادي التأخير في إيصال الأرباح. ويمكنهم ذلك بإرسال رسالة نصية إلى الرقم 4800 تتضمن رقم المستثمر، الإسم باللغة الإنجليزية كما هو موضح في جواز السفر إلى جانب العنوان البريدي الكامل. وأضاف السيد عبدالكريم تركي بأن المساهمين يمكنهم كذلك من أجل الحصول على البطاقة الاتصال بمكاتب الوساطة التي يتعاملون معها أو دائرة التقاص والتسوية والإيداع بسوق دبي المالي، أو من خلال الموقع الإلكتروني للسوق وهو www.dfm.ae.

وألمح السيد تركي إلى أنه في حين أن هذه الخدمة ستكون متوفرة للمساهمين الراغبين في الحصول على أرباحهم في هيئة رصيد يضاف إلى بطاقة الآيفستر، إلا أن تحويل الأرباح لن يكون مقتصرا على البطاقة، حيث سيكون بالإضافة إلى ذلك بإمكان المساهمين الحصول على أرباحهم من خلال تحويلها مباشرة إلى حساباتهم الشخصية حسب رغبتهم، إلا أنه في كل الأحوال لن يتم إصدار أية شيكات للأرباح.